الرئيسية / رياضة / بنعطية يغيب عن لقاء الأسود أمام هولندا
المهدي بنعطية

بنعطية يغيب عن لقاء الأسود أمام هولندا

سيكون الدولي المغربي المهدي بنعطية أبرز غائب عن مباراة المنتخب الوطني الودية أمام منتخب هولندا يوم 31 ماي المقبل، بالملعب الكبير بمدينة أكادير، والتي تدخل ضمن استعدادات الفريق الوطني للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وحسب مصادر مطلعة فإن الناخب الوطني هيرفي رونار يحاول إقناع بنعطية بالحضور خلال المعسكر الاعدادي المقبل، حتى يقدم الدعم المعنوي الاضافي لزملائه في هذه المباراة القوية، ويتمكن من تعزيز دفاع الفريق الوطني المقبل على خوض مباريات كبيرة خلال الصيف المقبل.
كما تجري الجامعة بدورها اتصالات من أجل الحصول على موافقة بنعطية، لكن نهائي كأس ايطالي التي سيجمع فريقه يوفنتوس أمام فريق لازيو بخوض يوم 2 يونيو المقبل، سيحرم عميد الأسود من الحضور في مباراة هولندا الودية.

وكانت رئيس الجامعة فوزي لقجع قد قام بالعديد من الاتصالات والمحاولات مع المهدي بنعطية، لإقناعه بالعدول عن قرار الاعتزال المؤقت الذي اتخده في الشهر الماضي، حيث طلب إعفاءه من المشاركة في المبارتين الوديتين الأخيرتين للأسود ضد بوركينافاسو وتونس في مارس الفارط.
ويشكل غياب  بنعطية عن الفريق الوطني ضربة موجعة للناخب الوطني هيرفي رونار، الذي أصبح منزعج من الفراغ الذي تركه المهدي في الخط الدفاعي للفريق الوطني، والذي يتطلب منه الاعتماد على ثلاث مدافعين في الخط الخلفي لتعويض النقص العددي.

ويسعى المهدي بنعطية للحفاظ على مكانته ضمن فريق يوفنتوس خلال الفترة الحالية من الموسم، والتي تعتبر جد حاسمة بالنسبة له حتى يضمن بقائه واستمراره في فريق السيدة العجوز، سيما أن عقده مع اليوفي ينتهي يوم 30 يونيو المقبل.