الرئيسية / سياسة / بالفيديو. بلفقيه ينتفض على لشكر بكلميم ويطالب برحيله
بلفقيه

بالفيديو. بلفقيه ينتفض على لشكر بكلميم ويطالب برحيله

انتفض عبد الوهاب بلفقيه القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، على إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب، في مهرجان خطابي، نُظم من طرف المجلس الجهوي للحزب بجهة كلميم وادنون، اليوم السبت 15 أبريل الجاري، بمدينة كلميم، المعقل الانتخابي لبلفقيه، وذلك كرد على الرسالة التي وجهها لشكر إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يعفي فيها بلفقيه من مهامه ككاتب جهوي للحزب بجهة كلميم واد نون.

وقال البرلماني عبد الوهاب بلفقيه، مخاطبا لشكر، إن “الحضور الغفير في المهرجان الخطابي اليوم، هو بمثابة رسالة واضحة من اتحاديي كلميم وادنون لك، مفادها تشبثهم بكاتبهم الجهوي”، معتبرا  قرار عزله بمثابة “خيانة لم تكن متوقعة من شخص كان من أبرز مسانديه”.

وطالب بلفقيه بمعية المجتمعين في المهرجان الخطابي والذي كانت تتقدمهم البرلمانية حسناء أبو زيد التي انتقدت بشدة سياسة لشكر، برحيل هذا الأخير من الحزب لكونه أساء إليه. ولهذا الغرض ردد حشد كبير من الاتحاديين، شعارات قوية.

وتأسف بلفقيه على المراسلة التي بعثها إدريس لشكر إلى وزير الداخلية، والتي طالب فيها السلطات بالتدخل لمنعه من إجراء أي نشاط حزبي في جهة كلميم واد نون.

يذكر، أن هذا المهرجان الخطابي الذي نظم اليوم، حضره الأعضاء العشرة للمكتب السياسي لحزب “الوردة” المطالبين برحيل لشكر، وذلك في تحد حقيقي لرسالة هذا الأخير التي وجهها لوزير الداخلية.