الرئيسية / رياضة / التعادل يسود كلاسيكو الوداد والجيش
الجيش

التعادل يسود كلاسيكو الوداد والجيش

فرض فريق الجيش الملكي التعادل على مضيفه الوداد البيضاوي بهدف لمثله، في مباراة مؤجلة عن الجولة ال21 من مسابقة البطولة الاحترافية، أجريت عشية اليوم بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور جماهيري غفير لأنصار الفريق الأحمر.

سيطر فريق الوداد على أطوار المباراة منذ البداية، لكن الفريق العسكري كان هدد مرمى الحارس زهير العروبي في بعض الأحيان. وقد كان سباقا للتسجيل في المواجهة عن طريق المهاجم مصطفى اليوسفي الذي تمكن من هز شباك الوداد في الدقيقة 19 من تسديدة قوية.
لم يستطع فريق الوداد تعديل النتيجة بالرغم من الفرص الكثيرة التي أتيحت لخط هجومه بقيادة المهاجمين وليام جيبور وأونداما، اللذان أهدرا الكثير من الفرص الحقيقية.

خلال الشوط الثاني قام المدرب لحسين عموتة ببعض التغييرات، من أجل العودة في النتيجة عبر إدخال لاعبي الوسط خضروف والحسوني، مما منح الإضافة للخط الأمامي وأصبح لاعبو الوداد الأقرب للتسجيل.
وقد سجل الوداد هدفا بواسطة الكرتي في مرمى الحارس أمين بورقادي لكن الحكم رفضه بداعي التسلل، كما رفض الإعلان عن ركلة جزاء بعد عرقلة محمد أوناجم من قبل المهدي برحمة في مربع العمليات.
وقبل نهاية المقابلة بخمس دقائق تمكن المهاجم الليبيري وليام جيبور من تسجيل هدف رائع للوداد بضربة مقص هزمت الحارس البورقادي، محققا التعادل، ومشعلا فرحة كبيرة في مدرجات المركب.
بهذه النتيجة حافظ فريق الوداد على صدارة البطولة الاحترافية برصيد 44 نقطة، في حين استقر فريق الجيش الملكي في المركز السادس برصيد 33 نقطة.