الرئيسية / رياضة / الجامعة تفتح ورشا مهما في التسيير الرياضي
الجامعة

الجامعة تفتح ورشا مهما في التسيير الرياضي

انطلقت الدورة الأولى للتكوين المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، لتكوين الأطر الوطنية في عدة مجالات “مسير كرة القدم ومسؤول إداري ومالي ومسؤول عن تنظيم المباريات”.

وأكد فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تراهن على التكوين والتكوين المستمر لتطوير كرة القدم المغربية، مضيفا أن المسير الكروي أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بمسايرة الركب الاحترافي.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تغيير العقلية في تدبير الشأن الكروي المغربي، مشددا على ضرورة الاهتمام بالرأسمال البشري بتكوينه تكوينا علميا باعتباره أداة لترجمة توصيات الأيام الوطنية لكرة القدم التي احتضنتها مدينة الصخيرات في العام الماضي.

وأوضح لقجع، أن كرة القدم المغربية بحاجة إلى العمل الجاد البعيد عن الاتكالية وينبني على أسس علمية واحترافية في تلقين التكوين والتكوين المستمر، مؤكدا أن الجامعة وبشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمركز القانوني والاقتصاد الرياضي بــ”ليموج” بفرنسا أعطت الأولوية للمسير الذي يزاول ليستفيد من هذا التكوين.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وقعت عقد شراكة مع كل من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمركز القانوني والاقتصاد الرياضي بــ”ليموج” بفرنسا، لمدة 8 سنوات.