الرئيسية / بانوراما / ملتقى سينما المجتمع باقليم خريبكة يحتفي بالمخرج المغربي حسن بنجلون
سينما المجتمع

ملتقى سينما المجتمع باقليم خريبكة يحتفي بالمخرج المغربي حسن بنجلون

تنظم جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي اقليم خريبكة أيام 4 و 5 و 6، ماي المقبل، الدورة الأولى لملتقى سينما المجتمع  دورة المخرج حسن بنجلون، وذلك تحت شعار”السينما دعامة للتنمية”.

وحسب بلاغ للمنظمين،فإن هذه الدورة، التي تقام بالتعاون مع المجلس الجماعي لبئر مزوي، في إطار تنمية العالم القروي، تستضيف مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية كضيف شرف، والذي يعد من أقدم المهرجانات على الصعيد الوطني والعربي الإفريقي، وقدم للجمهور فرجة سينمائية راقية في بعدها الإفريقي والجمالي والإنساني والإبداعي المتميز.

وأضاف المصدر ذاته،أن  الدورة التي ستقام فعالياتها بمركز التأهيل الفلاحي، والثانوية التأهيلية ورديغة والمدرسة المركزية، والمقهى الثقافي”مرحبا”،ستشهد  عرض أفلام سينمائية تعالج قضايا مجتمعية، وتكريمات متنوعة وورشات، وصبيحة سينمائية للأطفال، فضلا عن معرض للفنون التشكيلية وتوقيع إصدارات جديدة، وجولة سياحية بيئية، مع فقرات فنية تراثية متنوعة.

وتروم هذه التظاهرة السينمائية الأولى من نوعها في المنطقة،حسب منظميها، إلى تحقيق الإشعاع للقرى المنجمية الفوسفاطية، وتقريب الفرجة السينمائية، وترسيخ الثقافية السينمائية لدى الجمهور، فضلا عن فك العزلة عن العالم القروي، ودعم المواهب والشباب، وجعل السينما مساهما في التواصل، والتنمية المحلية.