الرئيسية / رياضة / تيري هنري مرشح لتدريب الأرسنال

تيري هنري مرشح لتدريب الأرسنال

كشفت تقارير صحفية أن أسطورة  الآرسنال، الفرنسي تيري هنري دخل قائمة المدربين المرشحين لخلافة آرسين فينجر على رأس الإدارة الفنية للفريق.

و حسب صحيفة ” إكسبريس” الإنجليزية فإن إدارة الأرسنال مهتمة بهذا الخيار، حيث ترى أن الفرنسي هنري سيكون بديلا جيدا للمدرب العجوز فينغر، لاسيما أنه على اطلاع و معرفة بأمور النادي، على غرار مواطنه الذي قضى أزيد من 20 سنة في تدريب المدفعجية.
ويفضل مسؤولو  إدارة الفريق اللندني، استمرار المدرب فينغر رفقة النادي لمدة عامين إضافيين، لكن معارضة الانصار والمشجعين تقف عقبة أمام  إرادتهم لتجديد عقد العجوز الفرنسي.
وتقترح إدارة النادي حل يرضي الجميع، حيث تفكر في تعيين المدرب أرسن فينغر مديرا رياضيا للنادي، بينما يتولى تيري هنري مهمة تدريب الفريق.
ويلقى قرار تعيين هنري مدربا للأرسنال مساندة كبيرة من قبل جماهير النادي، التي تعترف بفضائله على الفريق خاصة عندما حمل قميص النادي كلاعب، وساهم في صناعة العديد من الألقاب المحلية والانتصارات للفريق الانجليزي.
وتمكن هنري من تسجيل 175 هدفا في الدوري الانجليزي الممتاز، خلال 258 مباراة، حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري لاول مرة عام 2002،  وسجل طيلة مشوراه مع الأرسنال ما يزيد عن 228 هدفا خلال 377 مباراة ليكون الهداف التاريخي للنادي.