الرئيسية / الرئيسية / الفيفا يحسم في مستويات المنتخبات الافريقية
الفيفا يحسم في مستويات المنتخبات الافريقية

الفيفا يحسم في مستويات المنتخبات الافريقية

بعد صدور تصنيف الفيفا اليوم للمنتخبات العالمية، والذي يأتي قبل موعد إجراء قرعة دور المجموعات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي ستنظم بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 24 يونيو الجاري. من المنتظر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تقريرا يوم تاسع يونيو الحالي، يوضح فيه نظام قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018 الخاص بالمنطقة الافريقية.

وسيحدد الفيفا ترتيب المنتخبات الافريقية، والفرق المشاركة في دور المجموعات الخمس من تصفيات المونديال القادم، حيث سيتم توزيع مستويات المنتخبات الـ20 المشاركة في القرعة  وفق معيار خاص من قبل لجنة مسابقات التابعة للإتحاد الدولي.

وحسب ترتيب المنتخب الوطني الـ13 قاريا سيكون المغرب في المستوى الثالث مبدئيا إلى جانب منتخبات الكونغو ومالي ونيجيريا وجنوب افريقيا. أما المستوى الأول قاريا فقد عرف صعود منتخب مصر إلى جانب الجزائر وساحل العاج وغانا والسنغال، ومن المرجح أن تكون هذه المنتخبات متواجدة على رؤوس المجموعات الخمس.

بينما يضم المستوى الثاني منتخبات قوية مثل تونس والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا والكاميرون. أما المستوى الرابع فقد ضم كل من زامبيا، بوركينافاصو، أوغندا، الغابون، وليبيا.

ومن المنتظر أن يحسم الفيفا في تصنيف المستويات القارية للمنتخبات الافريقية، حسب الترتيب الحالي والمشاركات الماضية في المونديال.