الرئيسية / رياضة / الكاف تدعم ترشح البحريني سلمان لرئاسة الفيفا

الكاف تدعم ترشح البحريني سلمان لرئاسة الفيفا

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الجمعة في عاصمة رواندا كيغالي دعمه للشيح البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة في السباق لرئاسة الاتحاد الدولي الفيفا، لخلافة سيب بلاتر على رأس الفيفا.

وقرر مسؤولو كرة القدم الإفريقية المجتمعون اليوم الجمعة في عاصمة رواندا كيغالي، دعم رئيس الإتحاد الآسيوي البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا)، والتي تجري في 26 من فبراير الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية. وقد يكون هذا الاختيار حاسما في إنتخابات الفيفا، نظرا للعدد الكبير الذي يضمه الاتحاد الأفريقي للعبة (54 من أصل 209 اتحادات تصوت في الاقتراع).

وكان رئيس الإتحاد الإفريقي عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الفيفا منذ استقالة جوزيف بلاتر، صرح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لو كان بلاتيني مرشحا كانت أفريقيا ستصوت له بالتأكيد. هل ستكون جريمة إذا قررنا مساندة [الشيخ البحريني] سلمان (بن إبراهيم آل خليفة)؟ من يستطيع منعنا من ذلك.”

وأضاف حياتو ” الكاف حر فى مساندة اي مترشح لانتخابات الفيفا مضيفا انه يمكن الاجماع داخل الكونفدرالية الافريقية بصفة اسهل خلافا لعديد الاتحادات القارية الاخرى وان الكاف يملك 54 صوتا في الانتخابات ويمكن تجميع على الاقل بين 51 و52 صوتا منها”.

وقد سافر الشيخ سلمان، رئيس الاتحاد الآسيوي، إلى عاصمة رواندا كيغالي قبل اجتماع الاتحاد الأفريقي، لنيل تأييد الأفارقة في سباق رئاسة الإتحاد الدولي، مع منافسه السويسري جياني انفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتعتبر الكونفدرالية الافريقية أكبر اتحاد قاري وهو يضم 54 صوتا بفارق صوت واحد أمام الإتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا : الفيفا ترفع دعوى قضائية ضد بلاتر وبلاتيني

loading...