الرئيسية / رياضة / رسميا ريال مدريد يقيل بينيتز ويكلف زيدان
بيريز

رسميا ريال مدريد يقيل بينيتز ويكلف زيدان

أعلن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز مساء اليوم الاثنين عن إقالة المدرب رافاييل بينيتيز من منصبه بسبب سوء النتائج ، فيما تم الإعلان أيضاً عن تعيين زين الدين زيدان مديراً فنياً للفريق.

ورفض الرئيس فلورنتينو بيريز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة المؤتمرات في ملعب سانتياجو برنابيو الإجابة عن أسئلة الصحفيين ، لكنه تمنى التوفيق للمدرب الجديد في مهامه الجديدة.

وتوجه بيريز بالشكر إلى رافاييل بينيتيز على الفترة التي قضاها مع الفريق واكد أن قرار اقالته كان صعبا للغاية. كما أشاد بمستوى المدرب الجديد زين الدين زيدان، وقال” أود أن أشكر زيدان أيضاً لوقوفه إلى جانب الفريق الآن ، الرجل الذي أثق تماماً أنَّ كلمة مستحيل لا توجد في قاموسه “.

وكان بنيتيز قد وقع لريال مدريد الصيف الماضي، وقاد الفريق في 18 مباراة بالليغا و6 في دوري الأبطال، ومباراة واحدة في كأس الملك أمام قادش، والتي كانت سببا في خروج الفريق من البطولة بعد إشراك لاعب موقوف، الروسي دينيس تشيريشيف.

وأنهى بيريز بذلك سلسلة من الانتقادات التي وجهت له بعدما تمسك ببقاء بينيتز في الفريق الملكي، وإقالته للمدرب  الإيطالي كارلو أنشيلوتي من منصبه  في الصيف الماضي رغم من وصوله لنصف نهائي دوري الأبطال.

وأعادت الصحف الإسبانية سبب الإقالة، إلى التعادل السلبي لريال مدريد أمام مضيفه فالنسيا 2-2، بالإضافة إلى استمرار المشاكل بين المدرب والعديد من نجوم الفريق وعلى رأسهم إيسكو والكولومبي خاميس رودريغيز.