الرئيسية / أحوال الناس / بسبب الأمهات العازبات.. انتقادات لاذعة تطال القباج من جديد
القباج

بسبب الأمهات العازبات.. انتقادات لاذعة تطال القباج من جديد

بعدما استنكرت ترشحه لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في السابع أكتوبر المقبل، هاجمت منظمة “ماتقيش ولدي” الشيخ السلفي عمر القباج الذي سيخوض هذه الانتخابات باسم حزب العدالة والتنمية بمدينة مراكش.

وخرجت منظمة “ماتقيش ولدي”، للرد على تصريحات أطلقها السلفي القباج وصف فيها الأمهات العازبات ب ”الرذائل”، معتبرة أنه أساء من خلالها إليهن وإلى المناضلة المدافعة عنهن عائشة الشنا، ومشيرة إلى أن ذلك “يظهر حجم ما يضمره من حقد على نسوة أصبحن أمهات بإرادتهن أو بغيرها، ويطال اتهامهن ومعهن ما ولدن”.

وشددت المنظمة التي ترأسها نجاة أديب، على أن هذه التصريحات تعد “دعوة جدية، لمحاربة الأمهات العازبات وأبنائهن القاصرين، والاعتداء عليهن وعليهم”، داعية إلى “تدخل الجهات المسؤولة ضد تغول هذا الشخص، وما أصبح يشكله من خطر على من اختار غير طريقه، وتهديده الصريح للجمعيات المحتضنة لآلامهن ومعهن أبناؤهن”.

وطالبت في المقابل، من جمعيات المجتمع المدني المناصرة لقضايا المرأة والطفل بـ”تبني موقف واضح من ما طرحه شيخ التكفيريين”، بحد تعبير بيان صادر عنها.

وكانت المنظمة قد استنكرت ترشيح حزب رئيس الحكومة للسلفي القباج، الذي يراهن عليه حزب العدالة والتنمية لكسب مقعده في الانتخابات المقبلة، واصفة إياه بـ”الداعية التكفيري”، مؤكدة أنها “لم تفهم إقحام شخص كهذا لمؤسسة تشريعية ؟ وماذا سيضيف لهم؟ إذا كان سيضغط من أجل تشريع سن التاسعة كسن للزواج” !