الرئيسية / أحوال الناس / معرض الفرس..البرتغال ضيف الشرف وهذا جديد دورة 2015
cheval

معرض الفرس..البرتغال ضيف الشرف وهذا جديد دورة 2015

تعيش مدينة الجديدة على وقع الاستعدادات لاستقبال عشاق الفروسية و”التبوريدة” الذين يحجون كل سنة من داخل المغرب وخارجه لحضور فعاليات الموعد الحدث “معرض الفرس”.

المعرض الذي ذاع صيته عالميا، وصار من بين المعارض التي يطمح محترفو الفروسية إلى التباري فوق حلباتها، حضر لزواره في الدورة الثامنة التي تنطلق من 13 أكتوبر وتستمر حتى ال18 منه، عدة مفاجآت سواء على مستوى المسابقات أو على مستوى العروض.

إذ بالنسبة للمسابقات ستشهد الدورة الثامنة، تنظيم البطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة “صنف أ” سيشارك فيها 120 جواد عربي، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز، فئتي نجمة واحدة، وثلاث نجوم، سيتنافس فيها أبطال عالميون وتشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة إلى كأس العالم.

FILE-20150910-0547WC5ZZZY36THZ

أما على مستوى العروض فستخصص خلال هذه الدورة فضاءات يومية للتبوريدة، تمتد على مساحة 7 هكتارات، ستقدم بها فرق ممثلة لجميع جهات المملكة عروض متنوعة، بالإضافة إلى عرض لوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية.

وبخصوص ضيف شرف دورة 2015، التي يراهن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري على جذب نحو 300 ألف زائر إليها، فوقع اختيار المنظمين على دولة البرتغال التي ستحظى باحتفال خاص بتراثها في مجال الفروسية.

إقرأ أيضا: “الصيد بالصقور” في المغرب.. مهرجان تراث يطير للعالمية