الرئيسية / سياسة / وزارة العدل تنشر قائمة “العدول” المعفون من مهامهم الأسبوع المقبل
99186e395d039f9f9b8dba0101081d22

وزارة العدل تنشر قائمة “العدول” المعفون من مهامهم الأسبوع المقبل

 

تستعد وزارة العدل والحريات الأسبوع المقبل لنشر قائمة بالعدول المعتمدين بالمحاكم والذين لم يعد لديهم الحق بمزاولة أعمالهم.

وقال مصطفى الرميد وزير العدل والحريات أن الوزارة “بصدد العمل على لجمع المعطيات على أسس منطقية لتنظيم المهنة، ونخطط الأسبوع المقبل لنشر قائمة بالعدول المعتمدين الذين لم يعد يحق لهم مزاولة أعمالهم”، وهو الأمر الذي نال رضا العدول والعاملين بالمجال والذين رحبوا بعملية إصلاح النظام القضائي.

ويذكر أن 184 عدولا ممن يزاولون المهنة تتجاوز أعمارهم 70 عاما، وأعلنت وزارة العدل والحريات في وقت سابق أنه يتعين على كل عدل بلغ سبعين سنة من العمر أن يدلي خلال ثلاثة أشهر الأولى من كل سنة، بشهادة طبية صادرة عن مصالح الصحة العمومية، تثبت قدرته على الاستمرار في ممارسة المهنة بصورة عادية، وتوجه إلى الوزارة تحت إشراف القاضي المكلف بالتوثيق.

وقررت الوزارة إعفاء كل العدول البالغين 70 سنة فما فوق والذين لم يدلوا بالشهادة الطبية المذكورة خلال ثلاثة أشهر الأولى من سنة 2013 وعددهم 184 عدلا، بمن فيهم من أسفرت الأبحاث المجراة في شأنهم عن كونهم غير معروفين وعددهم 41، أو كونهم منقطعين وعددهم 44، أو كونهم عاجزين عن ممارسة عملهم وعددهم 21، أو كونهم لم يلتحقوا بعملهم وعددهم 6، بالإضافة إلى من يمارسون عملهم وعددهم 72.