في أفق جولته الإفريقية ..العاهل المغربي يتحادث هاتفيا مع الرئيس البوركينابي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار17 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
في أفق جولته الإفريقية ..العاهل المغربي يتحادث هاتفيا مع الرئيس البوركينابي
d534c06c79372a97730c8af524aa9b8c - مشاهد 24

    ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه في أفق الجولة الملكية الوشيكة لعدد من الدول الإفريقية جنوب الصحراء، والتي ستنطلق من مالي، أجرى الملك محمد السادس، و السيد بليز كومباوري رئيس جمهورية بوركينا فاصو، اليوم، محادثات هاتفية.
  وقد خصصت هذه المحادثات، التي تندرج في إطار التنسيق المتواصل بين قائدي البلدين، وخاصة بشأن الوضع في إفريقيا الغربية ومنطقة الساحل، للتطورات التي تعرفها القضية المالية بالأساس.
   وبهذه المناسبة، تباحث العاهل المغربي مع الرئيس البوركينابي بشأن الأهداف المرتبطة بالمصالحة الوطنية والتنمية بشمال مالي، وذلك في إطار الاحترام التام للوحدة الترابية والوطنية للماليين.
  وقد ذكر  الملك بالدور البناء الذي تقوم به المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بوساطة من السيد بليز كومباوري، من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة النظام الدستوري لدولة مالي الشقيقة، وذلك طبقا لاتفاق واغادوغو المبرم في يونيو 2013.
  ومن جهته، أشاد الرئيس البوركينابي بالجهود الحميدة، التي يبذلها الملك محمد السادس،في هذا الشأن، وبمختلف المبادرات التي قام بها بتنسيق مع السيد إبراهيم بوبكار كايتا، رئيس جمهورية مالي، من أجل انبثاق حوار إدماجي منتظر، وإقرار المصالحة الوطنية المنشودة، وذلك بغية التوصل إلى تسوية نهائية ومقنعة للوضع بشمال مالي، وتحقيق الاستقرار والتقدم بهذا البلد الشقيق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق