الرئيسية / سلايد شو / العاهل المغربي يستقبل رئيس لجنة المؤتمر الاستشاري للشعب الصيني
العاهل المغربي والمسؤول الصيني

العاهل المغربي يستقبل رئيس لجنة المؤتمر الاستشاري للشعب الصيني

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بفاس، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد يو زينغ شينغ، الذي يقوم بزيارة للمملكة.
ويعكس هذا الاستقبال جودة علاقات الصداقة والتضامن والتعاون التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الصين الشعبية ، وكذا إرادة قائدي البلدين في تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات .
كما يندرج في إطار عزم المغرب على تنويع وإرساء شراكات إستراتيجية جديدة.
وتأتي زيارة المسؤول الصيني قبل الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها الملك محمد السادس، لجمهورية الصين الشعبية، والتي كان جلالته قد أعلن عنها في خطاب العرش يوم 30 يوليوز الماضي.
حضر هذا الاستقبال، عن الجانب الصيني، السادة زهانغ كوينغلي نائب رئيس الأمين العام للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وزهانغ مينغ نائب وزير الشؤون الخارجية، وسون شوزهونغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب.
كما حضر الاستقبال ، عن الجانب المغربي ، السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين والسيد فؤاد عالي الهمة مستشار العاهل المغربي.
إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني السيد يوزينغ شينغ أن زيارة الملك محمد السادس المقبلة لجمهورية الصين الشعبية، ستمكن من الارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين.
وقال السيد يوزينغ شينغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به العاهل المغربي اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بفاس، “إنني واثق من أن الزيارة المقبلة لجلالة الملك للصين ستتوج بنجاح كبير وسترتقي بالتعاون الثنائي الذي يجمعنا في جميع المجالات”. وأضاف المسؤول الصيني أن هذا الاستقبال شكل مناسبة لبحث سبل تكثيف تبادل الزيارات من مستوى عال، وكذا تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات كالاقتصاد والثقافة.