العماري

هذا ما وعد العماري بتحقيقه للمغاربة إذا أصبح رئيسا للحكومة

“إذا تمكن حزبنا من الفوز في الاستحقاقات التشريعية سنتخذ جملة من الإجراءات في الـ100 يوم الأولى”. هكذا استهل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كلمته المخصصة لتقديم الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي يومه الاثنين 5 شتنبر الجاري، خلال ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء.

العماري، وعد عبر برنامجه الانتخابي أنه سيقوم بتفعيل توصيات هيئة الانصاف والمصالحة، والجهوية الموسعة عبر نقل الاختصاصات لرؤساء الجهات، كما تضمن البرنامج إصلاح قوانين التقاعد، وصندوق المقاصة ومدونة الأسرة، ومراجعة القانون الجنائي، وتوسيع نطاق إصلاح نظام المقاصة ليشمل غاز البوتان والسكر، وتخفيض دين الخزينة تحت سقف 60 في المائة من الناتج الداخلي الخام، ورفع ميزانية الاستثمار الحكومي خلال الفترة التشريعية إلى 70 مليار درهم كل سنة، أي بزيادة تقدر 10 ملايير درهم.

الأمين العام لحزب “الجرار”، شدد على أن الـ100 يوم الأولى من عمر أي حكومة هي التي تكشف مدى مصداقيتها، مردفا أن المشروع الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي أنجزه الحزب وساهم فيه خبراء وهيئات سياسية واقتصادية ونقابية وطنية، يتضمن وعدا بتحقيق نسبة نمو اقتصادي تفوق 5 في المائة.

ودعا إلياس العماري كافة المغاربة للانخراط في هذا المسلسل حيث قال: “لن يستطيع البام بمفرده تقديم ما يطمح إليه المغاربة.. ماشي وحدنا غادي نضويو البلاد.. خاص كلنا نخدمو باش نطورو بلادنا”.

اقرأ أيضا

المنصوري: المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة محطة تنظيمية مهمة وناجحة

قالت المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري، إن المؤتمر الخامس للحزب يعد محطة تنظيمية مهمة كانت منتظرة وناجحة.

المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء "القيادة الجماعية" للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.

مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.