الرئيسية / سياسة / هذا ما وعد العماري بتحقيقه للمغاربة إذا أصبح رئيسا للحكومة
العماري

هذا ما وعد العماري بتحقيقه للمغاربة إذا أصبح رئيسا للحكومة

“إذا تمكن حزبنا من الفوز في الاستحقاقات التشريعية سنتخذ جملة من الإجراءات في الـ100 يوم الأولى”. هكذا استهل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كلمته المخصصة لتقديم الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي يومه الاثنين 5 شتنبر الجاري، خلال ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء.

العماري، وعد عبر برنامجه الانتخابي أنه سيقوم بتفعيل توصيات هيئة الانصاف والمصالحة، والجهوية الموسعة عبر نقل الاختصاصات لرؤساء الجهات، كما تضمن البرنامج إصلاح قوانين التقاعد، وصندوق المقاصة ومدونة الأسرة، ومراجعة القانون الجنائي، وتوسيع نطاق إصلاح نظام المقاصة ليشمل غاز البوتان والسكر، وتخفيض دين الخزينة تحت سقف 60 في المائة من الناتج الداخلي الخام، ورفع ميزانية الاستثمار الحكومي خلال الفترة التشريعية إلى 70 مليار درهم كل سنة، أي بزيادة تقدر 10 ملايير درهم.

الأمين العام لحزب “الجرار”، شدد على أن الـ100 يوم الأولى من عمر أي حكومة هي التي تكشف مدى مصداقيتها، مردفا أن المشروع الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي أنجزه الحزب وساهم فيه خبراء وهيئات سياسية واقتصادية ونقابية وطنية، يتضمن وعدا بتحقيق نسبة نمو اقتصادي تفوق 5 في المائة.

ودعا إلياس العماري كافة المغاربة للانخراط في هذا المسلسل حيث قال: “لن يستطيع البام بمفرده تقديم ما يطمح إليه المغاربة.. ماشي وحدنا غادي نضويو البلاد.. خاص كلنا نخدمو باش نطورو بلادنا”.