الرئيسية / سلايد شو / خديجة إدريسي جناتي.. المغربية الوحيدة ضمن قادة الشباب العالمي
خديجة إدريسي

خديجة إدريسي جناتي.. المغربية الوحيدة ضمن قادة الشباب العالمي

بفضل مسارها المهني الحافل، وقدرتها الكبيرة على التطور، تمكنت الشابة خديجة إدريسي جناتي، وهي مقاولة وعضوة ناشطة في المجتمع المدني، وعضوة في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، من أن تكون المغربية الوحيدة ضمن لائحة القادة الشباب الـ121 لسنة 2016، التي أعدها المنتدى الاقتصادي العالمي.

وحسب بلاغ توصل به مشاهد24 يفسر مسار هذه الشابة، فقد حصلت على دبلوم في المالية والعلاقات الدولية بجامعة الأخوين بإفران، وهي تقوم بتسيير شركة للتواصل والعلاقات العامة، وهي تنتمي للعديد من المنظمات الغير الحكومية على الصعيدين الوطني والإقليمي في مجال الاستقلالية الاقتصادية للنساء.
أما فيما يخص الجانب السياسي، فإن خديجة جناتي، هي عضوة في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، وقد وضعت على رأس لائحة النساء الوطنية في الانتخابات الجماعية والجهوية لرابع شتنبر 2015.
جدير بالذكر، أنه سبق لخديجة أن صنفت ضمن أفضل 500 مقاولة عربية سريعة النمو، وبالإضافة إلى ذلك فهي خريجة مجموعة من البرامج الدولية في مجال القيادة وقدرات النساء في المقاولة، وكان آخرها الفوز ببرنامج “نساء المستقبل في المتوسط”، المنظم من طرف معهد باريس للعلوم السياسية.

إقرأ أيضا: هيئات نسائية ترفض “قانون محاربة العنف ضد النساء”