المصادقة على مشروع قانون لحماية الأشخاص المعاقين

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار18 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المصادقة على مشروع قانون لحماية الأشخاص المعاقين
62b91e5b5892975be6fc56efa9cbabaa - مشاهد 24

صادقت الحكومة المغربية اليوم، الخميس، على مشروع قانون إطار يتعلق بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها، بعد عرضه من طرف السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.
ويتضمن مشروع هذا القانون الإطار، الذي يهدف إلى حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها، تسعة أبواب تشمل الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، والتربية والتعليم والتكوين، والتشغيل وإعادة التأهيل المهني. كما تشمل المشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية وأنشطة الترفيه، والمشاركة في الحياة المدنية والسياسية، والامتيازات وحقوق الأولوية، والولوجيات، إضافة إلى الأهداف والمبادئ وأحكام ختامية، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وكانت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية قد باشرت منذ 2012 إعداد صيغة جديدة لمشروع قانون تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، الذي سبق أن عرض على المجلس الحكومي سنة 2010، فتم إرسال مشروع القانون إلى مختلف القطاعات الحكومية المعنية مباشرة بالملف لإبداء ملاحظاتها، وتم عقد لقاءات معها لمناقشة اقتراحاتها والاتفاق بشكل نهائي على مضامينه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق