الرئيسية / سياسة / ما هي مفاتيح مباراة الجزائر ضد بلجيكا؟
b07a57365a49aed27a6aa55b42f68c49

ما هي مفاتيح مباراة الجزائر ضد بلجيكا؟

يستهل المنتخب الجزائري لكرة القدم أولى مبارياته بمونديال البرازيل بمباراة جد صعبة أمام خصمه البلجيكي المصنف ضمن أوائل المنتخبات على مستوى العالم.
ورغم الطموح الذي يحذو لاعبي الخضر بتحقيق نتيجة إيجابيا يبقى التساؤل المطروح، والتخوف الكبير، بخصوص قدرة الدفاع الجزائري بطيء الحركة على صد الهجمات السريعة لمنتخب الشياطين الحمر بقيادة إدين هازارد ولوكاكو.
فرغم كون الفريق البلجيكي يضم بدوره تشكيلة شابة ويشهد عودة لمنافسات المونديال بعد غياب في الدورتين السابقتين، إلا أنها المرشح الأول لتصدر هاته المجموعة التي تضم إلى جانب الجزائر كلا من روسيا وكوريا الجنوبية.
بلجيكا تتوفر على قوة هجومية ضاربة خصوصا على مستوى الأجنحة مما قد يخلق متاعب جمة لظهيري المنتخب الجزائري.
بالمقابل سيتحمل عبئ المباراة من الناحية بالنسبة للمنتخب الجزائري اللاعب سفيان فيغولي، المتألق مع فريقه فالنسيا الإسباني. بيد أنه سيتم كذلك انتظار أي مستوى سيظهر به نبيل بنطالب، اللاعب الواعد في صفوف توتنهام الإنجليزي والذي يعد أمل الكرة الجزائرية.
احتمال غياب ياسين براهيمي، المتألق بدوره في صفوف غرناطة الإسباني، سيكون أمرا مؤسفا للهجوم الجزائري خصوصا بالنظر للمهارات الفردية التي يتمتع بها اللاعب والتي تمكنه من الاختراق وخلق فرص لرأس الحربة.
هاته المباراة ستكون محددة بشكل كبير لمسار المنتخب الجزائري خلال باقي مباريات الدور الأولى، وبالتالي فإن تفادي الهزيمة وتحصيل التعادل ولم لا الفوز سيكون خطوة كبيرة في اتجاه معانقة التأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم.
بالمقابل سيكون على منتخب الشياطين الحمر أن يظهر أنه لم يتم وضعه على رأس المجموعة من فراغ، وأنه جاء للبرازيل ليكون “الحصان الأسود” لهاته الدورة كما يرشحه البعض.