الرئيسية / سياسة / ” كورونا” القاتل يقترب من المغرب..بعد السعودية تسجيل حالات في تونس وشكوك في الجزائر
807da4f21cfea9211597a11f3846cf16

” كورونا” القاتل يقترب من المغرب..بعد السعودية تسجيل حالات في تونس وشكوك في الجزائر

سارعت وتيرة انتشار فيروس “كورونا”، أو متلازمة الشرق الأوسط، بشكل كبير  في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي مازال الوصول إلى علاج يحد من انتشاره ومن حصده لمزيد من الضحايا بعيد المنال، وفي المملكة العربية السعودية وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 544 شخصا في الوقت الذي بلغ عدد من توفي منهم ل 176 شخصا، وفق ما نشرته يومية “المساء” في عددها ليوم غد الخميس.
ويسبب فيروس “كورونا”، استنادا لنفس الصحيفة، التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس، تتطور بسرعة كبيرة إلى فشل في الكلى وموت حامل الفيروس.
وتضيف اليومية نفسها، أن الفيروس وصل لبلدان أخرى بعيدة عن المملكة العربية السعودية، كالأردن ومصر ولبنان وتونس، وأيضا للولايات المتحدة الأمريكية والمانيا وفرنسا.
والقاسم المشترك بين هذه الإصابات، هو أن غالبية المصابين بالفيروس سبق لهم أن سافروا أو عملوا في السعودية في الفترة الأخيرة.
أما  في منطقة شمال افريقيا، فسبق أن سجلت تونس حالات الإصابة بالفيروس القاتل، فيما أعلنت مصادر طبية في الجزائر أن شكوكا تحوم حول حالتين اثنتين في مدينة”قسنطينة” شرق الجزائر وحالة لرجل آخر عاد أخيرا من زيارة للمملكة العربية السعودية.