اعتقال ناشط تونسي يعيد النقاش حول تقنين استهلاك “الزطلة”

سعد الدين لمزوق
سياسة
سعد الدين لمزوق12 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اعتقال ناشط تونسي يعيد النقاش حول تقنين استهلاك “الزطلة”
fc7df886478ab12f192085019f6e3032 - مشاهد 24

قامت الشرطة التونسية يوم أمس الإثنين باعتقال المدون والناشط التونسي عزيز عمامي رفقة المصور صبري بن ملوكة بتهمة استهلاك المخدرات.
هذا وتم نقل المتهمين إلى سجن بوشوشة بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر من الشرطة القضائية.
وقد تقود تهمة استهلاك المخدرات عمامي وبن ملوكة إلى قضاء عقوبة حبسية تتراوح ما بين سنة وخمس سنوات حسب مقتضيات القانون رقم 52 الصادر سنة 1992.  
هذا وقال رمزي الجبالي، محامي المتهمين، في تصريح لموقع “هافنغتون بوست” أن عمامي وبن ملوكة سيخضعان للفحوصات قبل أن يتم الاستماع إليهما من جديد من قبل الشرطة.
وأعادت حادثة اعتقال عمامي وبن ملوكة النقاش في تونس حول تقنين استهلاك الحشيش حيث يطالب العديد من التونسيين بتشريع استهلاك ما يسمى في عامية دول المغرب العربي “الزطلة”.
وكان عدد من الفنانين والناشطين التونسيين قد اعتقلوا بنفس التهمة مما أعاد القضية إلى دائرة النقاش العمومي أكثر من مرة.
وفيما يطالب البعض صراحة بتقنين استهلاك “الزطلة” يرى آخرون ضرورة تغيير مقتضيات القانون عدد 52 بحيث تلغى العقوبة الحبسية وتحل محلها المتابعة في حالة سراح خصوصا في حالة عدم العود، وكذلك إقرار عقوبات تتضمن أشغال ذات منفعة عامة مع تشديد المراقبة على المتاجرين في هاته المادة المخدرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق