الرئيسية / سلايد شو / بالفيديو. بنكيران: تأثير المال كان محدودا في الانتخابات الأخيرة
اليوم العالمي للمرأة

بالفيديو. بنكيران: تأثير المال كان محدودا في الانتخابات الأخيرة

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في لقاء حواري مع قناة العربية، مساء أمس الثلاثاء، “إن المال السياسي لعب في الحياة السياسية وفي الانتخابات دورا كبيرا لمدة طويلة من الزمن، والآن نحن بدأنا نخرج من المأزق”، مردفا، “لنقل إنه حتى وإن تحرك المال السياسي في الانتخابات، فقد كان تأثيره محدودا خصوصا لأنه تحرك في بعض البوادي وغيرها”.

وفي سياق التحالفات السياسية على ضوء نتائج الانتخابات الأخيرة، شدد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة على استمرار التحالف الحكومي الحالي، وفي نفس الوقت قلل من أهمية التصدعات التي شهدتها الأغلبية، خلال الانتخابات الأخيرة، مستطردا: “سيبقى العدالة والتنمية وفيا للتحالف القائم مع الأحزاب المشكلة للحكومة، لأن بعض المناضلين فقط ومن مختلف الأحزاب هم من لم يلتزموا ولم يوفوا لمبدأ التحالف”.

وأوضح بنكيران أن بعض أحزاب الأغلبية لم توفي بالعهد الذي قطعته على نفسها في تدبير التحالفات، حيث قال:” اتفقنا أن نعطي الأولوية للأغلبية، وحين لا تكون الأغلبية كافية لتسيير المجالس أو الغرف، ساعتها نمر إلى محاولة التحالف مع الأحزاب الأخرى”. مؤكدا على نجاح التحالف بين قوى الأغلبية، “نحن الآن في تحالف وسنفض هذا التحالف حين لا يبقى له ضرورة، وإلى حد الآن هذا التحالف يسير بشكل جيد، لماذا سنغيره ما دمنا نشتغل بشكل مريح؟” يقول بنكيران.

إقرأ أيضا: نتائج انتخابات مجالس الجهات.. هل ضحكوا على ذقون المغاربة؟