الرئيسية / بانوراما / ثمانينية تعيش في سفينة سياحية فاخرة منذ 7 سنوات
ثمانينية

ثمانينية تعيش في سفينة سياحية فاخرة منذ 7 سنوات

يشكل السفر على متن سفينة سياحية حول العالم حلماً لدى الكثيرين، إلا أن سيدة أمريكية تعيش هذا الحلم في الواقع منذ 7 سنوات، دون أن تطأ قدماها اليابسة إلا في مناسبات قليلة.
وبعد أن باعت لي واتشيستر (86 عاماً) منزلها المكون من 5 غرف نوم في ولاية فلوريدا عقب وفاة زوجها بمرض السرطان، انتقلت للعيش في سفينة “كريستال سيرينتي” التي تتسع لحوالي 1070 راكباً، لتتحول إلى عنوان إقامتها الدائم على مدى السنوات الماضية.
وتستذكر لي التي يدعوها طاقم السفينة البالغ عددهم 600 شخص بـ “ماما لي” كيف أمضت 50 عاماً من زواجها في الإبحار برفقة زوجها، على الرغم من أنه كان يعمل مصرفياً، إلا أنه عشق السفر بالبحر ونقل هذا العشق لزوجته بحسب موقع أوديتي سنترال.

201505300457621

وتضيف لي: “على مدى 50 عاماً هي عمر زواجنا، أبحرنا 89 مرة، وفي اليوم الذي سبق وفاة زوجي بالسرطان في عام 1997 طلب مني أن لا أتوقف عن السفر بالبحر، وهذا ما دفعني لتمضية آخر سنوات عمري على متن السفينة”.
وعلى مدى السنوات الماضية أكملت لي 200 رحلة بحرية، طافت فيها العالم 15 مرة. وعلى الرغم من أن “كريستال سيرينتي” توقفت خلال هذه الرحلات في أكثر من 100 بلد، إلا أن لي نادراً ما تنزل إلى الشاطئ، واكتفت بالتواصل مع أسرتها عبر الإنترنت وزيارتهم في رصيف السفن في ميامي.