الرئيسية / بانوراما / تراجع أرباح «سامسونغ» خلال الربع الأول
samsung

تراجع أرباح «سامسونغ» خلال الربع الأول

أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس” الكورية للإلكترونيات، اليوم الأربعاء، عن تراجع صافي أرباح الربع الأول من العام الحالي بنسبة 39% عن الفترة نفسها من العام الماضي بسبب ضعف مبيعات الهواتف الذكية.

ووصل صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 4,62 تريليون وون (4,32 مليار دولار) مقابل 7,6 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء “الألمانية”.

في الوقت نفسه بلغت أرباح تشغيل الشركة خلال الربع الأول لهذا العام 5,98 تريليون وون بانخفاض نسبته 29,6% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت مبيعات الشركة 47,1 تريليون وون بانخفاض نسبته 12,2% خلال الفترة ذاتها.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أرباح التشغيل خلال الربع الأول من العام الحالي جاءت أقل من أرباح التشغيل في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 13% فقط وهو ما يشير إلى تباطؤ وتيرة تراجع الأرباح.

وأرجع المحللون تراجع أداء أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم جزئياً إلى تحول المستهلكين نحو الجيل الجديد من الهواتف الذكية الذي طرحته منافستها “آبل” الأمريكية وهو “آي فون 6” و”آي فون 6 بلس” الذي يتميز عن هواتف “سامسونج” باتساع مساحة شاشته.