الرئيسية / بانوراما / مشاهير بريطانيا يدخلون على الخط في قضية استقلال اسكتلندا
89317559538b439fe782499bb16e1f6e

مشاهير بريطانيا يدخلون على الخط في قضية استقلال اسكتلندا

قبل حوالي شهر من حسم الشعب الاسكتلندي لمسألة بقائه ضمن حاضرة بريطانيا أو الاستقلال عنها، دخل المشاهير البريطانيون على الخط حيث أبدى العديد منهم رأيه في المسألة بين مؤيد ومعارض للفكرة.
في الصف المعارض لفكرة الاستقلال تقف شخصيات معروفة في عالم الفن والرياضة وغيرها من المجالات، كالعالم ستيفن هاوكينغ، أستاذ علم الكون بجامعة كامبريدج، ومغني فرقة “رولينغ ستونز” المشهورة ميك جاغر، ومؤلفة رويات “هاري بوتر” جي.كي رولينغ.
 فضلا عن هؤلاء يعارض كذلك المشاهير الأسكتلنديين مثل الممثل إيوان ماكريغر والمدرب الأسطورة أليكس فيرغسون والمغنية سوزان بويل.
عدد من المشاهير المؤيدين لبقاء اسكتلندا كجزء من المملكة وقعوا رسالة بعنوان “لنظل سوية” لحث الأسكتلنديين على التصويت ضد الانفصال.
في مقابل هؤلاء المشاهير يقود الصف المؤيد للانفصال الممثل الكبير شون كونري، المعروف بدعم لفكرة الاستقلال عن بريطانيا منذ سنوات طويلة.
إلى جانبه هناك أسماء أخرى معروفة مثل الكاتب إرفين ويلش، مؤلف رواية Trainspotting التي تحولت لفيلم شهير من إخراج داني بويل، والممثل جيرارد باتلر، اللذين يريان أن استمرار اسكتلندا كجزء من المملكة المتحدة يعوق تقدمها.