الرئيسية / بانوراما / دراسة الرجال أكثر نرجسية من السيدات في الفايسبوك
710625864fc404cbf72712dd59ae358f

دراسة الرجال أكثر نرجسية من السيدات في الفايسبوك

تساؤل يطرح نفسه فى ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعى على حياتنا بشكل مخيف .. هل الفيس بوك جعلنا جميعا نرجسيين ؟!
هل تعتقد أن أصدقاءك قد تحولوا إلى نرجسيين ، وأقل تعاطفا تجاهك وتجاه الآخرين فى الأونة الأخيرة ؟ ووفقا لدراسة جديدة لبعض خدمات وتحديثات الفيس بوك من صورة الملف الشخصى وغيرها تشجع على إصابة صاحب الحساب بالنرجسية .
وأوضح الباحثون فى أبحاثهم المنشورة فى مجلة “الشبكات الاجتماعية ” أن تصنيفات الصورة الشخصة للمستخدم بالنسبة للذكور تعد مؤشرا على النرجسية ، فيما يتعلق بالسيدات فإن الملف الشخصي وتقييمات الصورة كلاهما مؤشران على نرجسية بعضهن .
وأضاف البحث أن الصورة الشخصية هى الجانب الأكثر وضوحا من العرض على الانترنيت والمعبر عن ذات المستخدم ، مما يجعله يسعى إلى لفت الانتباه إلى شخصه.
كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 400 فرد تراوحت أعمارهم ما بين 18 و 50 عاما ، تم تمرير أسئلة حول سلوكياتهم وعاداتهم الخاصة بهم على الفيس بوك.
وأشارت المتابعة إلى أن مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الأشهر يمضون فى المتوسط نحو ساعتين يوميا فى تصفحه ، ليبلغ متوسط أصدقاء الشخص نحو 500 صديق من الذكور والإناث على حد سواء.
كما أظهرت الدراسة أن الرجال أكثر نرجسية من السيدات فيما يتعلق بالفيس بوك، وأن كانت النساء أكثر عرضة للتقييم بسبب صورهن وملفهن الشخصى كونه أكثر جاذبية .
كما لوحظ أن السيدات يغيرن صور ملفاتهن الشخصية بصورة متكررة بواقع مرة كل شهرين بالمقارنة بالرجال الذين يغيرونها مرة كل ثلاثة أشهر .