دراسة الرجال أكثر نرجسية من السيدات في الفايسبوك

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي16 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة الرجال أكثر نرجسية من السيدات في الفايسبوك
710625864fc404cbf72712dd59ae358f - مشاهد 24

تساؤل يطرح نفسه فى ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعى على حياتنا بشكل مخيف .. هل الفيس بوك جعلنا جميعا نرجسيين ؟!
هل تعتقد أن أصدقاءك قد تحولوا إلى نرجسيين ، وأقل تعاطفا تجاهك وتجاه الآخرين فى الأونة الأخيرة ؟ ووفقا لدراسة جديدة لبعض خدمات وتحديثات الفيس بوك من صورة الملف الشخصى وغيرها تشجع على إصابة صاحب الحساب بالنرجسية .
وأوضح الباحثون فى أبحاثهم المنشورة فى مجلة “الشبكات الاجتماعية ” أن تصنيفات الصورة الشخصة للمستخدم بالنسبة للذكور تعد مؤشرا على النرجسية ، فيما يتعلق بالسيدات فإن الملف الشخصي وتقييمات الصورة كلاهما مؤشران على نرجسية بعضهن .
وأضاف البحث أن الصورة الشخصية هى الجانب الأكثر وضوحا من العرض على الانترنيت والمعبر عن ذات المستخدم ، مما يجعله يسعى إلى لفت الانتباه إلى شخصه.
كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 400 فرد تراوحت أعمارهم ما بين 18 و 50 عاما ، تم تمرير أسئلة حول سلوكياتهم وعاداتهم الخاصة بهم على الفيس بوك.
وأشارت المتابعة إلى أن مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الأشهر يمضون فى المتوسط نحو ساعتين يوميا فى تصفحه ، ليبلغ متوسط أصدقاء الشخص نحو 500 صديق من الذكور والإناث على حد سواء.
كما أظهرت الدراسة أن الرجال أكثر نرجسية من السيدات فيما يتعلق بالفيس بوك، وأن كانت النساء أكثر عرضة للتقييم بسبب صورهن وملفهن الشخصى كونه أكثر جاذبية .
كما لوحظ أن السيدات يغيرن صور ملفاتهن الشخصية بصورة متكررة بواقع مرة كل شهرين بالمقارنة بالرجال الذين يغيرونها مرة كل ثلاثة أشهر .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق