كوكاكولا تستغني عن مادة “مثيرة للجدل”

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كوكاكولا تستغني عن مادة “مثيرة للجدل”
de9f968b57f012863bc6c936008ad082 - مشاهد 24

قالت شركة كوكاكولا إنها لن تستخدم مادة لتثبيت الطعم، مثيرة للجدل، في بعض مشروباتها، وجاء ذلك بعدما أعلنت شركة بيبسي في وقت سابق من هذا العام أنها ستزيل نفس المادة من مشروباتها.
وذكر موقع “غدي نيوز” الذي أورد الخبر، ان مادة الزيت النباتي البروميني مادة كيميائية تحتوي على البروم، وتستخدم كمادة مضادة لاشتعال الحرائق.
وتستخدم كميات قليلة من هذه المادة بشكل قانوني في بعض مشروبات الصودا في الولايات المتحدة لتوزيع النكهة بشكل متساوٍ في المشروب.
وقالت كوكاكولا، إن المادة الكيميائية أزيلت بالفعل من نكهتين لمشروب “باوريد” هما عصير فاكهة وفراولة (فريز) بالليمون في وقت سابق من هذا العام. وتتوقع الشركة إزالة المادة من مشروبي فانتا وفريسكا، ومشروبات حمضية أخرى بحلول نهاية العام للمستهلكين الأميركيين.
وأوضحت الشركة أنها ستزيل المادة من مشروباتها التي تباع في الأسواق العالمية، لكنها لم تضع إطارا زمنيا لذلك.
وكانت الشركة تقول في السابق إن استخدام الزيت النباتي البروميني آمن للمستهلكين، لكنها قالت إنها ستستخدم بدلا منها مادة خلات السكر والأيسوبيوتيريت التي استخدمتها لأكثر من عشر سنوات في بعض المشروبات أو الغلسرين الصنوبري، وهي مادة توجد بشكل طبيعي في العلكة والمشروبات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق