الرئيسية / عالم المرأة / 5 خطوات تخفف على طفلك حر الصيف
أطفال-مشاهد24

5 خطوات تخفف على طفلك حر الصيف

ينذر هذا الصيف بموجات حرارة مرتفعة عن ما عهدناه في السنوات الماضية، وفي هذه الحالة تحتاج الأمهات إلى اتخاذ تدابير ضرورية للتخفيف على أبنائها من حر الصيف.

ويقول الأخصائيون، إنه يجب العناية بالأطفال في فصل الصيف جيدا حتى لا يشعروا بالحر ويصابوا بالجفاف والتهابات الجلد، وبالتالى هناك عدد من الخطوات يجب الالتزام بها مع الأطفال حتى سن 5 سنوات وحديثى الولادة في فصل الصيف.

– أولا يجب الاهتمام بتوفير الملابس القطنية للأطفال لقدرتها على امتصاص العرق دون تفاعل مع الجلد وبالتالى لا تحدث التهابات وتسلخات، وبالنسبة للأطفال الرضع يجب الاهتمام بتغيير الحفاضة بشكل متواصل حتى لا يصاب الطفل بالتسلخات.

– الاهتمام باستحمام الطفل يوميا بماء دافئ أو معتدل للتخفيف على الطفل الحرارة العالية، مع استخدام مرطبات الجسم كزيت الأطفال بوضعه لحديثى الولادة.

– الاهتمام بتقديم الماء بشكل مستمر للأطفال خاصة من لا يستطيعوا الكلام مثل حديثى الولادة والرضع حتى سن عام ونصف لأن الماء يساعد على ترطيب الجسم وتعويضه عن كمية العرق المفقودة، وكذا تقديم العصائر الطبيعية والسوائل كالنعناع والينسون للأطفال لتعويض الماء المفقود من جسمهم.

– عدم تعرضهم لهواء المروحة بشكل مباشر ولو وجد تكييف يجب ضبط حرارته على درجة 26 مئوية حتى لا يصاب الطفل بنزلات البرد والنزلات المعوية.

– وأخيرا يجب الاهتمام بوضع ملائة سرير قطنية والاهتمام بمسح أرضيات الغرفة يوميا حتى تعطى شعور بترطيب الجو ما يخفف على الأطفال حرارة الصيف العالية.