الرئيسية / عالم المرأة / مع حلول الصيف.. “ماسكات” للوجه بوصفات منزلية
ماسكات منزلية-مشاهد24

مع حلول الصيف.. “ماسكات” للوجه بوصفات منزلية

 

أقنعة الوجه أو “الماسكات” من أكثر مستحضرات التجميل جذبا للنساء، لاسيما وأن استخدامها سهل ونتيجتها سريعة.

وتقدم شركات التجميل مختلف أنواع الماسكات المناسبة لكافة أنواع البشرة، لكن من يهتم بالمنتجات الطبيعية، يمكنه تصنيع “ماسكات” مناسبة باستخدام مواد طبيعية متوفرة في كل المنازل، وما يزيد من فاعلية هذه الماسكات هو استخدام الكريمات النهارية والليلية بعدها والاسترخاء أثناء وضع الماسك.

وفيما يلي مجموعة من وصفات الماسكات التي نشرها موقع “غوفيمنين” الألماني وطريقة تحضيرها:

– الكاكاو للبشرة الحساسة والجافة: يتكون الماسك من ثلث كوب من الكاكاو الداكن مع ربع كوب من العسل وثلاث ملاعق من القشدة وملعقتين من طحين القمح. تخلط هذه المحتويات سويا ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بمنديل قبل غسل الوجه بماء فاتر.

-الجزر لتغذية البشرة: يتكون هذا “الماسك” من جزرتين مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ونصف ليمونة. يقطع الجزر ويفرم في الخلاط حتى يصبح قوامه شبيها بقوام الكريم، ثم يضاف إليه العسل وزيت الزيتون والليمون. يستخدم هذا الماسك لمدة 15 دقيقة، وهو مناسب بشكل كبير للبشرة الدهنية، نظرا لاحتوائه على الليمون. ويؤكد الخبراء أن الجزر لن يتسبب في تغيير لون البشرة بعد استخدام هذا “الماسك”.

-الموز لمواجهة التجاعيد: احتواء الموز على الزنك وفيتامينات “أ” و”ب” و “هـ” يجعله مناسبا لمكافحة التجاعيد. يتكون “ماسك” التجاعيد من موزة وملعقتين من القشدة وملعقة من العسل وملعقة طحين وأربع قطرات من ماء الورد والقليل من الماء. تقطع حبة الموز وتهرس بالشوكة ثم يضاف إليها باقي المكونات وتخلط جيدا وتوضع على الوجه والرقبة، باستثناء منطقة العين.

-الأفوكادو تغذية مثالية للبشرة: تحتوي ثمرة الأفوكادو على فيتامين “أ” و “هـ” علاوة على الدهون غير المشبعة التي تحسن من حالة البشرة الجافة. ويتكون ماسك الأفوكادو من نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة من عصير الليمون وبياض بيضة. تخلط هذه المكونات بعد هرس الأفوكادو ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها بماء فاتر.

-الفراولة للبشرة الدهنية: تساعد الفراولة على غلق المسام، وهو بالتحديد ما يحتاجه أصحاب البشرة الدهنية. ويتكون ماسك الفراولة من خمس حبات متوسطة من الفراولة مع ملعقة من الزبادي وملعقتين من العسل. تقطع حبات الفراولة وتخلط معها باقي المكونات ويتم فردها على الوجه لمدة 20 دقيقة.

-القرع العسلي لتهدئة البشرة: يحتوي القرع العسلي على فيتامين “ج”، الذي يعتبر أهم مضادات الأكسدة المعروفة، علاوة على مادة الزنك المنظفة للبشرة. ويتكون هذا الماسك من ملعقتين من القرع المطبوخ يضاف إليهما نصف ملعقة من العسل وربع ملعقة من الحليب. يوضع هذا الماسك بحركات دائرية على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.