الرئيسية / عالم المرأة / هل يمكن لليمون الحامض أن يفيد شعرك؟
4f7ef1c9de3583543c3077db338910bc

هل يمكن لليمون الحامض أن يفيد شعرك؟

قد أثبت عصير الليمون أنّه من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها للتخلص من قشرة الرّأس بطريقة طبيعيّة، حيث يحتوي الليمون على حمض السّتريك الذي يساعد على مكافحة القشرة من جذور بصيلات الشعر. لذلك، يقدّم لك موقع “صحّتي” بعض التقنيّات التي تساعدك على التخلص من قشرة الرأس باستخدام الليمون.

طرق مختلفة لاستخدام الليمون لشعرك

شرب عصير ليمون: الشعر يمكن أن يحتوي على سموم، التي يمكن أن تتلف فروعه أو تغيّر لونها. يمكن شرب عصير الليمون بانتظام، الذي يساعد في إزالة هذه السّموم من الجسم والحفاظ على شعر صحي وقوي. في كثير من الحالات، يمكن أن يساعد شعرك على النّمو بشكل أكثر فعالية.

نقع الشعر في عصير ليمون: بالإضافة إلى مساعدة الفروع من الداخل الى الخارج، يمكنك استخدام عصير الليمون للحفاظ على شعرك من أيّ أذى خارجي. يمكن نقع شعرك في عصير الليمون، الذي يساعد في إزالة مواد تراكمت مثل الشامبو أو منتجات تصفيف الشعر، التي يمكن أن تجعل شعرك كثيف ومعرّج.

تدليك فروة الرأس: يمكنك أيضًا تدليك عصير الليمون في فروة الرأس للمساعدة على إزالة أيّ تراكم. وهو وسيلة رائعة لإزالة قشرة الرأس التي يمكن أن تسبب حكة فروة الرأس، لتصبح غير مريحة. كما يساعد أيضًا شعرك للنّمو بشكل أكثر فعالية.

يجب أن تنتبهي إلى أنّ عصير الليمون حامض جدًا، ولذلك فمن المهمّ أن تتخذي الاحتياطات قبل تطبيقه على الجلد. ذلك عن طريق خلط ۱-۲ ملاعق كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء،
بدلا من تطبيق العصير مباشرة. صبّي بلطف العصير على رأسك، مع الحرص على عدم وصول الخليط إلى عينيك، الذي يمكن أن يسبّب الانزعاج الشّديد. كما يجب أخذ الوقت للتأكد من أنّ فروة الرأس تمّ تدليكها كلّها، ولا تضغطوا كثيرًا عند التدليك في المنتج. بعد ۱-۲ دقائق، شطّفي عصير الليمون من شعرك بالماء الدافئ. كرّري هذا لمدّة تصل إلى أسبوعين حسب الضّرورة، حتّى التوقف عن الشعور بالحكة غير المريحة.

استخدام الليمون لتفتيح الشعر

حمض السّتريك في الليمون يمكن أن يستخدم لتفتيح الشعر طبيعيًا. هذا التّطبيق يميل إلى أن يكون أكثر فعاليّة على الشعر الملوّن.