الرئيسية / عالم المرأة / 9 فواكه وخضروات لإشراق البشرة ومقاومة التجاعيد
944b4e1baea800921fd7d39739b58463

9 فواكه وخضروات لإشراق البشرة ومقاومة التجاعيد

 

البشرة المشرقة والجذابة تهم معظم النساء وبعض الرجال، إنها تعكس الجمال الداخلي، وتعطي صورة مليئة بالثقة بالنفس والصحة، للحصول على هذه البشرة والحفاظ عليها تحتاج اتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات المفيدة للبشرة، إليك قائمة بالأطعمة التي تزيد جمال البشرة:

يعتبر الشمندر مصدراً كبيراً لمادة ألانثوسيانين وهي من مضادات الأكسدة القوية، التي تقلل الالتهاب وعلامات الشيخوخة وتمنع التجاعيد يساعد التناول المنتظم للحامض (الليمون) على إبقاء البشرة خالية من الندوب لأنه غني بفيتامين “سي” الهام لبناء الكولاجين البطاطا الحلوة. تمتاز البطاطا الحلوة بأنها غنية بفيتامين “أ”، وهو مضاد للالتهابات يساعد على محاربة البكتريا المسببة لحب الشباب، كما تحتوي على فيتامين “سي” الذي يسهم في إنتاج الكولاجين ويساعد في منع حب الشباب، ويشفي منه إذا كان موجوداً.

بذور القرع (اليقطين)، تمتلئ هذه البذور بالزنك الذي يُعد عنصراً أساسياً في تكوين خلايا الجلد الجديدة، ويساعد في تكوين البروتين والكولاجين. تسهم بذور القرع التي تعرف أيضاً باسم (اللب الأبيض) في إنتاج زيوت البشرة وإضفاء لون ساطع عليها.

التفاح، يؤخر ظهور علامات الشيخوخة بسبب محتواه الغني بفيتامين “سي” الذي يمنع تضرر الجلد من الجذور الحرة.

-الشمندر (البنجر)، يعتبر الشمندر مصدراً كبيراً لمادة ألانثوسيانين وهي من مضادات الأكسدة القوية، التي تقلل الالتهاب وعلامات الشيخوخة وتمنع التجاعيد.

-الجزر، يحتوي الجزر على كل من فيتامين “سي” والبيتاكاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين “أ”، وكلاهما من المغذيات الهامة لصحة البشرة وإشراقها.

-الفريز (الفراولة). عند خلط الفريز المهروس مع العسل واللبن (الزبادي) والأفوكادو تضيف إلى بشرتك وهجاً ولمعاناً.

-الحامض (الليمون). لأنه غني بفيتامين “سي” الهام لبناء الكولاجين يساعد التناول المنتظم للحامض على إبقاء البشرة خالية من الندوب.

-الطماطم (البندورة)، تمتاز الطماطم بمحتواها الغني من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، والتي تعمل كواقٍ طبيعي للبشرة من آثار الشمس. يمكن وضع لب الطماطم مباشرة على الجلد لشد المسام وتجفيف البثور.

-السبانخ، تساعد المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها السبانخ على تقليل ظهور التجاعيد، وتقوية أنسجة البشرة، ومحاربة الالتهابات وطرد السموم.