الرئيسية / عالم المرأة / “الشاي والعسل” علاجات منزلية لإلتهاب الحلق
c07d313fd965c033da8418b85112b5b2

“الشاي والعسل” علاجات منزلية لإلتهاب الحلق

 

 

عند الشكوى من التهاب الحلق بسبب نزلة برد أو موسم الحساسية أو أي سبب آخر يصعب ابتلاع أي شيء، خاصة الأطعمة المقرمشة، كما يصعب التحدث مع الآخرين. يعاني البعض من هذه المشكلة الموسمية وقت الخريف والربيع، لكن يمكنك الاعتماد على العلاجات المنزلية بدلاً من ابتلاع حبوب مضادة للالتهابات بشكل موسمي تؤثر على الكبد على المدى الطويل.

تناول شاي الأعشاب منزوع الكافيين ساخناً مع ملعقة من العسل، لتهدئة الورم، ويمكنك إضافة بعض أوراق النعناع إليه، وللمزيد من الراحة إليك 6 علاجات منزلية لالتهاب الحلق:

الماء الدافئ والملح. تساعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح على الحد من الالتهابات، وتخفيف الألم. استعمل هذه الغرغرة مرة على الأقل كل ساعة، مستخدماً ملعقة من الملح مع كل كوب ماء دافئ، واحرص على عدم ابتلاع الماء.

الترطيب. اشرب الكثير من السوائل حتى يكون لون البول شفافاً، تساعد كثرة السوائل على طرد الفيروس من الجسم، وتقليل خشونة وجفاف الحلق، وزيادة المخاط وبالتالي عدم انسداد الأنف.

الشاي والعسل. تناول شاي الأعشاب منزوع الكافيين ساخناً مع ملعقة من العسل، لتهدئة الورم. يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع إلى هذا المشروب.

شوربة الدجاج والأطعمة اللينة. للتغلب على الجوع وفي الوقت نفسه على الألم الذي يصاحب ابتلاع الأطعمة تناول شوربة الدجاج والأطعمة اللينة مثل الأرز والموز والخضار المطبوخ الناعم. يساعد المرق على تزويد الجسم بالبروتين اللازم. كذلك يمكنك تناول اللبن (الزبادي) والآيس كريم.

الإقلاع عن التدخين. إذا كنت مريضاً بالتهاب الحلق ابعد علبة السجائر عنك بضعة أيام، وكذلك القهوة لأنهما يسببان تهيج الحلق.

الراحة. الحصول على الراحة، وتفادي الإجهاد، وتناول الشاي والعسل، والغرغرة بالماء والملح يساعدك كثيراً على علاج التهاب الحلق في فترة وجيزة. تعتبر الراحة عنصراً أساسياً للتحسن والشفاء السريع.