الرئيسية / عالم المرأة / اجعلي أظافرك أكثر قوة بوصفات سهلة وبسيطة
fddbffdd6c2f36a963ccef1e67e6dc56

اجعلي أظافرك أكثر قوة بوصفات سهلة وبسيطة

 

من من النساء لا تحب أن ترى أظافرها مميزة وقوية حتى تمنح يديها جمالية جذابة، لكن الحصول على أظافر قوية وجميلة يحتاج إلى المداومة على العناية بها ولهذا نقدم لك نصائح سهلة لتحقيق النتيجة التي تبحثين عنها:

-تفادي استخدام كريمات اليدين المنعمة والمرطبة التي تحتوي على مواد كيماوية، لأنها وكما تساهم في أذية يديك، تضعف أظافرك إلى حد كبير، وتساعد في تكسيرها، فالظفر أكثر تأثرا من البشرة نفسها.

-اعتمدي على نظام غذائي يحتوي على الخضار والفواكه، فالمواد الطبيعية تساعد في امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن التي تقوي أظافرك، وتساهم في جعلها أكثر قساوة وقوة.

-لا تكثري من استعمال طلاء الأظافر ومزيله على الظفر، فتعرضه للمواد الكيماوية بصورة متكررة ودائمة يضعفه، لذا فليقتصر الأمر على مرتين خلال الأسبوع الواحد.

-استعملي الخلطات الطبيعية التي تساعد في تقوية الأظافر، ولعل الأفضل منها هي خلطة البيض وزيت نوار الشمس، حيث يمكنك مزج صفار بيضة واحدة مع ربع كوب أو أقل من زيت نوار الشمس، حتى تحصلي على عجينة، وضعيها على أظافرك، واتركيها حتى تجف، بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر. وهذه الخلطة مناسبة لتقوية أظافرك وتطويلها في الوقت نفسه.