الرئيسية / عالم المرأة / اتبعي روتينا خاصا في رمضان للعناية بجمالك
رمضان

اتبعي روتينا خاصا في رمضان للعناية بجمالك

ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك، أصبح من الضروري تغيير روتين العناية بجمالك ليلائم الظروف الجديدة، لكي تتفادي التأثير السلبي للصيام لساعات طويلة على بشرتك وجمالك على العموم.

اكتشفي فيما يلي أهم الخطوات التي يجب أن تحافضي عليها خلال رمضان للعناية بجمالك:

– روتين العناية بالبشرة:

إذا كانت بشرتك حساسة، فاستخدمي منظفا لطيفا يوميا وقومي بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع. التقشير اللطيف سيحفز بشرتك ويزيل خلايا الجلد الميت، ما يمنح بشرتك توهجا صحيا.

– استبدلي مستحضراتك بأخرى

شهر رمضان بداية  الصيف، لذلك عليك استبدال الكريمات العادية بالمستحضرات المرطّبة الخفيفة أو السيروم للسماح لبشرتك بالتنفس بسهولة وتجنب البثور والحبوب.

طبقي سيروم مرطبا في كل مرة تغسلين بها وجهك للتأكد من أن بشرتك نضرة ورطبة.

– لا تنسي الواقي الشمسي

حين تخرجين خلال النهار، احمي بشرتك مع واق شمسي جيد يقيك الأشعة UVA وUVB  ما فوق البنفسجية التي تتسبب بضرر كبير للبشرة، لا فقط لأنها تعزز مشاكل التصبغ، ولكنها أيضا تضرّ الكولاجين والإيلاستين وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة في شكل التجاعيد وترهّل الجلد.

– انتبهي إلى الطعام

أنت لا تحتاجين إلى سبب إضافي لأن تجعلي بشرتك تعاني طوال الشهر الفضيل. تجنبي الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة والسكر والكربوهيدرات المكررة في رمضان فهي سيئة جدا لبشرتك.

الإفراط في استهلاك هذه المجموعات الغذائية يمكن أن يؤدي إلى العيوب وبشرة تفتقر إلى اللمعان والشحوب. تأكدي من تناول الخضروات الطازجة والبروتينات والفواكه يوميا

حين تفطرين، حاولي ممارسة الرياضة حتى ولو لوقت قصير كما تأكدي من شرب 10 أكواب من الماء كل ليلة. الماء يبقي بشرتك مرطبة ويخلصك من السموم.