الرئيسية / عالم المرأة / دليلك لتنقية البشرة من السموم ومحاربة التجاعيد
علامات الشيخوخة

دليلك لتنقية البشرة من السموم ومحاربة التجاعيد

عادة ما تعتني المرأة بتنظيف البشرة خارجيا بالمنظفات العميقة ولكنها لا تعد الطريقة المثلى لتنقية البشرة من السموم بل تحتاج بعض العادات الحياتية التي تخلصها تماما من السموم وتقيها المشكلات الجمالية والصحية.

أفضل طرق تنقية البشرة من السموم:

المزيد: الخميرة الفورية..دليلك لتسمين الوجه وإظهاره بشكل أفضل

– شرب الماء النقي : وينصح بشرب الماء النظيف المفلتر الخالي من المعادن والكلور، والتي تعد من أكثر العوامل المضرة على الجلد.

–  استخدام فرشاة التدليك: استخدام فرشاة جافة لتدليك الجسم قبل الاستحمام لمدة عدة دقائق وبحركات دائرية، وهي خطوة هامة لتنشيط العقد الليمفاوية والدورة الدموية، مع مراعاة استخدام فرشاة ذات ألياف طبيعية.

– حمام الملح الإنجليزي : حيث يتميز بالعديد من الفوائد لتهدئة الجسم والإحساس بالاسترخاء، بما يحتوي من كبريتات الماغنسيوم المهدئ للجهاز العصبي.

– الساونا : تعرف الساونا بفوائدها لتخليص الجلد من السموم بزيادة التعرق، وتنشيط الدورة الدموية.

– استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية : تدخل المواد الصناعية والمكونات الكيمائية في تركيب كثير من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، ما يزيد من تراكم السموم داخل خلايا الجلد مما قد يتسبب في ظهور الطفح الجلدي وحب الشباب والتجاعيد، بالإضافة لتأثيرها على صحة المرأة ووظائف الجسم الحيوية مثل تراكم السموم بالكبد والتعرض لمخاطر صحية عديدة.

– ممارسة الرياضة بانتظام : تساعد حركة الجسم على تخليص الجسم من السموم وطردها للخارج خلال العرق، كما تعد التمرينات الرياضية من أفضل الطرق لزيادة معدلات التمثيل الغذائي والتخلص من السموم.