الرئيسية / عالم المرأة / خلطات سحرية لعلاج اصفرار الأظافر في وقت قياسي
اصفرار الأظافر

خلطات سحرية لعلاج اصفرار الأظافر في وقت قياسي

تتخذ الأظافر لونا أصفر بسبب كثرة استعمال طلاء الأظافر خاصة إذا كانت الألوان فاقعة يصعب إزالتها، وأحيانا بسبب الإهمال وكثرة الأعمال المنزلية، وطبعا يسبب هذا الاصفرار شكلا غير مرغوب فيه يشوه جمال الأظافر واليدين.

ولتستعيدي جمال أظافرك بلونها الطبيعي وفي وقت قياسي، استعيني بوصفات من الطبيعة تضمن لك أظافر جميلة في وقت قياسي:

المزيد: طريقة إزالة الجلد الميت حول الأظافر

-صفار البيض والحليب

عندما تصبح أظافرك ناشفة وجافة من الضروري الاستعانة بمكونات طبيعية لضمان الرطوبة المطلوبة لسطح الأظافر. لذلك قومي بخلط صفار البيض مع ملعقتين من الحليب المذوب، ودلكيها على الأظافر حوالي 5 دقائق، قبل غسلها بشكل جيد.

قومي بتكرار هذا الخليط مرة في الأسبوع وستلاحظين النتيجة الفعالة على أظافرك منذ الأسبوع الثاني.

-لب البرتقال مع الماء

نظرا لاحتواء البرتقال على كمية عالية من الفيتامين C فهي قادرة على إزالة البقع الصفراء وتبيض الأظافر. قومي باستخدام قشر الليمون لفرك الأظافر مرتين يوميا. كما يمكنك خلط ملعقتين من اللب الخاص بقشر البرتقال المجفف مع القليل من الماء، للحصول على عجينة سميكة.

عندما تتماسك هذه الخلطة، ضعيها على أظافرك حوالي 10 دقائق، واستخدمي فرشاة الأسنان الناعمة لإزالة الخليط عن سطح الأظافر ثم اغسليها بالماء الفاتر، لمدة أسبوعين وستلاحظين زوال الاصفرار مع الوقت.

-العسل وزيت اللوز

لتحصلي على أظافر قويه وصحية دون اصفرار، امزجي ملعقة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ودلكيهما على أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اغسليهما جيدا.

كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع وستفرحين بالنتائج الفعالة، كون العسل يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وللجراثيم التي تحمي الأظافر وتساعد على الترطيب والتفتيح.