الرئيسية / عالم المرأة / 8 طرق بسيطة لحماية رموشك من التلف
b8fdf6ba8f475ab7a69dbec617c73d3e

8 طرق بسيطة لحماية رموشك من التلف

 

تتعرض الرموش للتلف أو التساقط مثل الشعر تمامًا، حتى مع استخدام الماكياج وأدوات التجميل، قد تتسبب في مشكلات مختلفة للرموش، وإن كنتِ ترغبين في حماية رموشك من التساقط وتعزيز جمالها، اتبعي هذه الخطوات البسيطة.

-الحد من استخدام “الماسكارا”؛ فالاستخدام اليومي لـ”الماسكارا”، يضر برموشك بشدة، لذلك ينصح الخبراء بعدم استخدام “الماسكارا” بشكل مفرط، واقتصار استخدامها على المناسبات الخاصة، إلى جانب ذلك، لابد من عدم استخدام “الماسكارا” المقاومة للماء، والتي تدوم طويلًا، فتلك الأنواع الثابتة من “الماسكارا” التي تدوم لمدة 24 ساعة تتسبب في تلف الرموش وتساقطها، كما ينصح أيضًا باختيار “الماسكارا” التي تحتوي على فيتامينE ، والزيوت العطرية المفيدة لتقوية الرموش، واحرصي كذلك على استخدام “البرايمر” لرموشك قبل استخدام “الماسكارا” على حماية الرموش من المكونات القاسية المستخدمة في “الماسكارا” و”الآيلاينر”، واختاري أنواع “البرايمر” التي تحتوي على “البرو-كيراتين”، ولا تهملي إزالة “الماسكارا” قبل الذهاب للنوم، حتى مع استخدام “البرايمر”.

-راقبي تاريخ صلاحية “الماسكارا” الخاصة بك؛ فصلاحيتها لا تصل لأكثر من 6 أشهر، وقد تتسبب “الماسكارا” القديمة في العدوى البكتيرية وتلف الرموش، وفي حالة عدم تمكنك من تجنب “الماسكارا”، فلابد من استخدام الأنواع المناسبة ذات الصلاحية السارية.

-الترطيب؛ تحتاج الرموش إلى الترطيب تمامًا مثل حاجة البشرة إليه، وتتوافر الكثير من أنواع “السيروم” لترطيب الرموش، كما يمكنك كذلك تحضير “السيروم” الخاص بك لترطيب رموشك وحمايتها، مثل: زيت الخروع، والفازلين، وفيتامينE ، من المكونات الأساسية لتحضير “سيروم” للعناية برموشك، كما يمكنك استخدام الفازلين مباشرة لترطيب الرموش وتحفيز نموها.

-الحد من استخدام الرموش الصناعية؛ الرموش الصناعية من الأشياء الضرورية لإطلالة متألقة والحصول على مظهر جذاب، لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب أيضًا في إتلاف رموشك الطبيعية، فالصمغ المستخدم لتثبيت الرموش الصناعية، قد يتسبب في تهيج الجلد، وبصيلات الشعر مع مرور الوقت، كما لا ينبغي أبدًا النوم بالرموش الصناعية في أي حال.

-استخدام لفافة الرموش برفق؛ في حالة ضرورة يمكن استخدام لفافة الرموش، واحرصي على استخدامها برفق مع عدم استخدام الحرارة أبدًا، ويُفضَّل عدم استخدام لفافة الرموش قدر الإمكان، ويمكن أيضًا استخدام فرشاة خاصة لتمشيط الرموش، فيساعد ذلك على تحفيز نمو الرموش والحفاظ على ترطيبها من خلال توزيع الزيوت الطبيعية عليها.

-تجنبي فرك العينين؛ إن فرك العينين قد يتسبب في تهيجها، وينصح أطباء الجلد بتجنب تلك العادة الضارة لحماية العينين والرموش، أيضًا لابد من تنظيف اليدين جيدًا قبل ملامسة العينين لتجنب انتقال العدوى البكتيرية من اليدين للعينين.

– بياض البيض؛ فهو من مصادر البروتين الممتازة للبشرة والشعر بما فيها الرموش، ويمكن أن تخلطي بياض بيضة واحدة مع كمية متساوية من زيت الخروع، واستخدمي فرشاة مناسبة لتوزيع الخليط على رموشك واتركيها حتى تجف تمامًا ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة، وتمسح الرموش جيدًا.

– النظام الغذائي الصحي؛ هو أمر ضروري لتقوية الرموش، وتحفيز نموها تمامًا، مثل باقي أجزاء الجسم، فتحتاج الرموش إلى بعض العناصر الغذائية الأساسية كفيتامينB ، كي يساعد على تعزيز صحة الشعر، واحرصي على تناول الأطعمة الغنية مثل: الأسماك، والجزر، والبيض، والبقوليات، والفطر، فجميعها من المصادر الغنية بالبيوتين، وهو الفيتامين المسؤول عن صحة الرموش وتقويتها.