الرئيسية / عالم المرأة / الزهور : مصادر علاجية لابعاد الفيروسات والامراض
369a62fc03b235588655c3a291a2803e

الزهور : مصادر علاجية لابعاد الفيروسات والامراض

 

وفقا للصينين فإن تناول بتلات الورود الصالحة للاكل يمكن ان يبعدك عن الطبيب.

فبتلات الزهور والورود غنية بالفينولات ولها قدرة ممتازة مضادة للأكسدة كما أن إضافتها إلى طعامك يمكن أن يأمن لك الوقاية من الأمراض المزمنة .

لقد استعمل الصينيون الزهور الصالحة للأكل في فنون الطهي لعدة قرون، واليوم تلقى هذه الاطباق اهتماما متجددا.

ويمكن استخدام الزهور بوصفها عنصرا أساسيا في الوصفات أو لتوفير التوابل أو ببساطة كمقبلات.

اذا كنت ترغب في تجربة نكهة الزهور في اطباقك فيجب أن تعرف أولا اصناف الزهور الصالحة للاكل:

-أزهار التفاح و البرتقال: تعتبر الأكثر شعبية بين الزهور الصالحة للأكل، وعلى الرغم من فوائدها غير المعروفة. الا انها محبوبة ويفضل تناولها بكميات صغيرة .

-البابونج: معروف بقدرته على التهدئة، وغالبا ما يستعمل البابونج في الشاي. ويعتقد أن لها خصائص شفائية مضادة للالتهابات، وللسرطان والجروح.

-الكركديه: غالبا ما تستخدم كمقبلات في السلطة، وكمشروب بارد أو ساخن. يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والانثوسيانين، وهو يساعد على خفض مستويات ضغط الدم والكوليسترول.

-الخزامى/ اللافندر : تستخدم هذه الزهرة كمعطر ومنكه للحلويات. وهو مضاد للالتهابات، ويمكن أيضا استخدامه للتخلص من قشرة الرأس.

-الفاوانيا : لا تزين هذه الورود البيضاء من جمال فساتين الزفاف فقط، ولكنها تساعد على تخفيف الاكتئاب.

-الياسمين : زهرة عطرة محبوبة ومشهورة عالميا، يمكنك وضعها في اكواب الشاي الأخضر أو مع السلطة. ويقال أن لها خصائص مضادة للسرطان وللفيروسات.

-القطيفة: تعرف شعبيا باسم Marigolds ، ومن المعروف أن الصينيين استخدموها في الشاي. ويتم استخدام هذه الزهرة أيضا موضعيا للمساعدة على التئام الجروح. ويقال أيضا أنها غنية باللوتين، المعروف أيضا باسم فيتامين العين ، وهو ضروري لمنع الاصابة بأمراض العيون.

-زهور الثالوث/ Pansies: هذه الزهور الكبيرة الملونة الزاهية لا تزيد الصور جمالا فقط ، ولكنها مفيدة للقلب والكلى وضغط الدم وغيرها كما انها غنية بالبوتاسيوم والمعادن الأخرى.

-الورد: ملك الزهور لديه مكانة خاصة في الطب الصيني . فهو يحتوي على الفينول، الذي يملك خصائص مضادة للالتهابات. ويقال بأنه مصدر غني للفيتامينات، ويعتقد أنه يقلل من خطر أمراض القلب والسرطان والسكري!

-الأقحوان: مثل البابونج ، غالبا ما يستعمل على شكل شاي. وهو غني بالمواد المضادة للتأكسد والمعادن، ولها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

ملاحظات:

-تناول الزهور المعروفة بانها صالحة للأكل فقط والخالية من المبيدات.

-تناول البتلات فقط.

-إذا كنت عرضة لأمراض الحساسية ، جرب في البداية كمية قليلة واحترس من أي تهيج .