كيف تستخدمين التوابل لخدمة جمالك ؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري18 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تستخدمين التوابل لخدمة جمالك ؟

تشتهر التوابل منذ القدم بفوائدها الصحية ودورها في إضافة نكهات مختلفة على الطعام، ولا نستطيع الاستغناء عنها في المنزل، لكن فوائدها تتعدى إضافة النكهات على الطعام وأصبحت تدخل في مكونات جل الوصفات الجمالية، إذ تعمل على تخليص البشرة من عدد كبير من مشاكل الشائعة، فهل جربت يوما استخدام التوابل لخدمة جمالك؟.

اكتشفي فيما يلي أشهر التوابل استعمالا في الخلطات الجمالية ودورها في التخلص من أكثر مشاكل البشرة تعقيدا:

المزيد: لقلب سليم..تناولوا هذه التوابل

– الكركم:

بهار لونه برتقالي ويسمى أيضا بـ”العُقدة الصفراء” ويعتبر نوعا قويا من مضادات الأكسدة المحاربة لشيخوخة البشرة، كذلك فإنه غني بفيتامين “C” وفيتامين “E”  ويعمل على طرد السموم من الجسم. ويفيد الكركم أيضا للبشرة الدّهنية لأنه ينظم إنتاج الزيوت. لذا احرصي على إضافته إلى أطباقك اليومية.

-القرفة:

تمنع القرفة علامات الشيخوخة من الظهور على البشرة حيث تنشط مستويات الكولاجين مما يجعل الجلد أكثر مرونة لاحتوائها على مادة “السينامالديهيد”، كما تعزز القرفة من نمو الشعر عبر تدليك فروة الرأس بمزيج مكون من ملعقة قرفة مطحونة وملعقة عسل وربع كوب زيت زيتون وذلك قبل الاستحمام.

المزيد: 20 نصيحة ذهبية في الجمال والمكياج ستغيّر حياتك

-الزّعفران:

يتميز الزّعفران بغناه بالفيتامين  A، B1، B2، B3، وفيتامين C، الحديد، البوتاسيوم، الزنك، السيلينيوم، حمض الفوليك، والكثير من المواد المغذية الأخرى. لذا، فهو يمنح الإشراق للبشرة والصحة للشعر ويساهم بعلاج حب الشباب.

القُرنفل:

يحتوي القرنفل على معادن عديدة كالفسفور والصوديوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز وبعض الأحماض كحمض الهيدروكلوريك، إضافة إلى الفيتامين C، لذا فهو يساعد على تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه، ويمنح البشرة النعومة والتألق. أضيفيه بكمية معتدلة إلى طعامك.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على أكثر من ثلاثين نوع من مضادات الأكسدة المفيدة جدا للجسم وتعمل هذه المضادات على نضارة البشرة وتحسين شكلها وتأخير علامات تقدم السن كما يعمل على تقليل سموم البشرة وينشط الكولاجين، وهو فعال أيضا للقضاء على حب الشباب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق