تعلمي حيل التعامل مع زوجك الكسول

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعلمي حيل التعامل مع زوجك الكسول

أحد التحديات الأكثر إحباطا في الزواج يحدث عندما يقع على عاتق أحد الزوجين مسؤوليات وأعباء كثيرة، بينما ينعم الطرف الآخر بالراحة، ويتسم بالسلبية والكسل.

 فيما يلي 4 نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول بحسب ما ورد في موقع “فاميلي شير” الإلكتروني:

المزيد: 10مؤشرات تدل على أنك اخترت الشريك المناسب

1-أوصل شكواك إليه بشكل إيجابي

قد تحاول أن تتحدث إلى شريك حياتك الكسول بسخرية أو توجه إليه انتقادات مزعجة عندما لا يدرك مدى خطأه، ولكن هذه الطريقة لا تفي بالغرض وغالبا ما يكون لها نتائج سلبية. بدلا من ذلك، حاول البحث عن سبل للتواصل الإيجابي مع شريك حياتك، واحرص على التقليل من النقد السلبي له لأن معظم الأشخاص يستجيبون بشكل أفضل إن تم التعامل معهم بشكل إيجابي.

2- العثور على شيء يستحق الثناء في شريكك

لا يخلو أي إنسان من جوانب إيجابية لذا حاول أن تبحث عن بعض الإيجابيات في شخصية شريكك وقم بالإشادة بها والثناء عليه كلما سنحت الفرصة لذلك، فهذا من شأنه أن يخلق جوا إيجابيا بينكما مما ينعكس بشكل إيجابي على انتاجية الشريك.

3- اعرض عليه العمل سوية

إن كان كسل شريك حياتك يقتصر على القيام بالأعمال المنزلية، حاول أن تمتنع عن الاكتفاء بتخصيص الواجبات له، وجرب أن تعرض عليه العمل سوية فالتجربة المشتركة يمكن أن تطور بعض العادات الصحية لكما على حد سواء.

4- حافظ على معاييرك العالية

لا تتأثر بكسل شريك حياتك بشكل سلبي، وحاول أن تحافظ على روحك المعنوية وأن تعمل بجد لتكون مثلا يحتذى به بالنسبة له. ومن يدري ربما يحفز أداؤك العالي شريك حياتك على إحداث بعض التغييرات في سلوكياته ويصبح أكثر نشاطاً وفاعلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق