الرئيسية / عالم المرأة / لصاحبات البشرة المختلطة..6 وصفات طبيعية لترطيب بشرتك
natural_summer_remedies2

لصاحبات البشرة المختلطة..6 وصفات طبيعية لترطيب بشرتك

إذا كنت تملكين بشرة مختلطة، ويعاني وجهك من الجفاف في مناطق معينة وأخرى من كثرة الدهون، اضطلعي على أكثر الأقنعة الفعالة في ترطيب بشرتك ومنحها التألق.

المزيد: دليلك لأهم أقنعة الطماطم.. جربيها لبشرة نظيفة

– خلطة الورد والزبادي : تقطع بتلات الورد لقطع صغيرة وتنقع في ماء الورد لمدة ساعة، ثم تخلط مع ملعقة من اللبن الزبادي (الرايب) وملعقة من العسل، يدهن الوجه بهذا الخليط ويترك لعشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا.

– خلطة الخيار والحليب : تبشر نصف ثمرة من الخيار ، مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، ثم توزع على الوجه وتترك لربع ساعة، تغسل بالماء الفاتر وتجفف لتترك بشرة الوجه نضرة مشرقة.

– خلطة الطمي المغربي : تخلط كمية مناسبة من الطمي المغربي مع كمية ماء الورد، ثم تدهن به البشرة المختلطة ويترك حتى يجف تماما على الوجه، ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا.

– خلطة اللوز والشوفان : تحضر بنقع 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة، ثم تطحن مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الزبادي حتى نحصل على معجون متجانس يفرد على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف.

– خلطة الخوخ والقشدة الحمضية : تقطع ثمرة الخوخ مع بياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحمضية وتخلط جيدا ثم تفرد على الوجه وتترك ربع ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر .

– خلطة الموز والحليب : تحضر بخلط ثمرتين من الموز، مع ملعقة من الحليب الجاف ، وملعقة من العسل، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس، ثم يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.