الرئيسية / عالم المرأة / 8أطعمة لذيذة ستعمل على تقليل شهيتك
maxresdefault (1)

8أطعمة لذيذة ستعمل على تقليل شهيتك

الإقبال على تناول الطعام بكثرة يتسبب في مشاكل صحية من ضمنها زيادة الوزن و السمنة، وقد يلجأ البعض إلى تناول بعض أنواع الأدوية كي تقلل من شهيتهم، مما يتسبب في نتائج عكسية في كثير من الأحيان

إليكم فيما يلي بعض أنواع الأغذية التي تقلل من شهيتكم بكل أمان:

المزيد: هذه الأطعمة “الشهية” تجعلك أكبر سنا.. وتسرع الشيخوخة !

اللوز

– مقدار قبضة من اللوز تعطي جسمك حاجته من مضادات الأكسدة و فيتامين هـ و الماغنيسيوم و يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء ويمكن تناولها عند الشعور بالجوع أو إضافتها للسلطة.

البيض

– البيضة الواحدة تحتوي على مقدار 78 سعرا حراريا تقريبا، لذلك ينصح بتناوله على الإفطار حتى يمنحك الشبع لمدة طويلة ويقلل من شهيتك فيجعلك تتناول عدد سعرات حرارية أقل من المعتاد بمقدار 330 سعرا حراريا.

الدهون الغير مشبعة

– الدهون على غير ما قد يتوقع البعض يحتاج الجسم إليها، فالامتناع التام عن تناولها يتسبب في زيادة وزن الجسم ولذلك احرصوا على تناول الدهون الغير مشبعة مثل التي توجد في الأسماك.

الشاي الأخضر

– الشاي الأخضر يقلل من شعورك بالجوع ويعزز عملية تمثيل الجسم للغذاء مما يساعده على حرق الدهون.

الجزر

– يمكن الاستعانة بالجزر لتناوله أثناء طبخك للطعام لأنك عندما تطبخ ستشعر بالجوع وقد تلجأ لسد جوعك عن طريق تناول ما تقوم بطبخه من لحوم أو نشويات ولذلك فإن الجزر يقوم بتقليل شعورك بالجوع كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

القهوة

– تناول القهوة باعتدال أثناء اليوم سيساهم في تقليل شهيتكم لأن مضادات الأكسدة في القهوة تتفاعل مع الكافين لكن لا تكثروا منها فالكمية المسموح بها هي مقدار كوب و نصف فقط.

الصنوبر

– مقدار أربعة عشر غراما من الصنوبر به 95 سعرا حراريا وهو يحتوي على أحماض دهنية مفيدة للقلب وتعمل على زيادة إفراز الهرمونات التي تعزز الشعور بالشبع كما أن أحماضه الدهنية تقوم بتقليل الدهون في البطن.

الماء

– يجب أن تحرصوا على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساعد الجسم في إنقاص الوزن  ويخلصه من السموم المخزنة في الدهون كما أنه في غالبية الاحوال يكون الشعور بالجوع ناجما عن العطش و لذلك ينصح عند الشعور بالجوع شرب الماء أولا.