الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي أسرار اختيار الألوان المناسبة لبشرتك
woman-organizing-her-closet

تعلمي أسرار اختيار الألوان المناسبة لبشرتك

يقسم الخبراء ألوان البشرة الداخلية الأساسية إلى لونين وهما الأصفر والأزرق. ومن خلال النتيجة يمكن تحقيق أولى خطوات اختيار اللون المناسب، عن طريق معرفة أصل لون البشرة.

وتنصح خبيرة الألوان الألمانية أولريكا ماير، بوقوف المرأة أمام المرآة وتمسك بإيشارب أو قطعة إكسسوار فضية وأخرى ذهبية ثم تلفها حول وجهها وتلاحظ أي اللونين يجعل بشرتها مشرقة.

المزيد: الأحمر سيد الألوان في صيف 2015

وعندما يظهر جمال وجهك مع اللون الفضي، فهذا يعني أنك تميلين لما يطلق عليه الخبراء “الألوان الباردة” مثل درجات الأزرق والرمادي والتركواز أو البنفسجي. أما بالنسبة للبشرة التي تبدو أكثر إشراقا مع اللون الذهبي، فالأنسب لك اختيار الألوان الدافئة مثل درجات البرتقالي والبني والأحمر والأصفر والزيتوني، وفقا لتقرير نشره موقع “بيلد دير فراو” الألماني.

الخطوة التالية في معرفة درجات الألوان المناسبة، يجب أن تحدد المرأة فيها إن كانت بشرتها تميل لألوان الصيف أو الشتاء أو الربيع أو الخريف. ويمكن تحديد هذا الأمر بسهولة، فإذا كان اللون الذهبي هو الأفضل على بشرتك، فإنك ضمن تصنيف ألوان الربيع والخريف.

أما إذا كان اللون الفضي هو الذي يظهر إشراقة بشرتك، فاعلمي أنك داخل دائرة ألوان الصيف والشتاء. وبالنسبة لمن يناسبهم ألوان الربيع والخريف، فالأفضل اختيار ألوان الأصفر ودرجات الأخضر والبرتقالي والأحمر الناري وكذلك أصفر المسطردة والزيتوني والبترولي. وهناك قائمة تناسب ألوان الصيف والشتاء وهي الأبيض والوردي والبني الفاتح والأسود والأزرق الملكي والليموني.