الرئيسية / عالم المرأة / مهرجان للفيلم العمالي يكرم المرأة التونسية
c2bdd64aa20e9bee2cb8c6fcc5ab0c05

مهرجان للفيلم العمالي يكرم المرأة التونسية

 

 

تنظم دار الثقافة ” بيرم التونسي “، بمنزل بورقيبة بمحافظة بنزرت التونسية من 1 إلى 4 مايو الجاري، “مهرجان الفيلم العمالي”، ويحتفي المهرجان بالمرأة التونسية من خلال عرض أوراش عمل بعنوان “صورة المرأة في السينما التونسية” وأخرى بعنوان “المرأة والعمل النقابي”.

ويكرّم المهرجان الناشطة السينمائية منيرة يعقوب، وعددا من النساء العاملات خلال الحفل النهائي وسيتم تحديد موعد ثان من لقاءات الوجه الآخر مع الشاعر النوري بوزيد.

وشمل برنامج المهرجان عرضان موسيقيان، حيث احتضنت قاعة الميتروبول أمس الخميس، سهرة مع الفرقة الملتزمة التونسية “الحمائم البيض”، كما سيختتم المهرجان بعرض موسيقي للفنان التونسي ياسر جرادي.

وينظم بمناسبة المهرجان معرض للرسامات والحرفيات، وفقرات متنوعة، حيث تشمل عروضا سينمائية وموسيقية، ورشات، حوارات، ومعارض.

وعرض، أمس الخميس 1 مايو، فيلم “الصافرة” لرضا بن حليمة بقاعة سينما المتروبول، تلاه عرض فيلم “طين” لحاتم بن ميلاد، و”الحلفاء كالذهب” و”صبيحة” لصامد حجي، في حين يعرض اليوم فيلمي “يكون هنا” و”آلات صامتة” بقاعة سينما المتروبول.

وسيعرض غدا، السبت، فيلم “Rosetta” بنفس القاعة، ليكون في اليوم الختامي، نصيب من العروض المبرمجة للأطفال، حيث سيتم تقديم فيلم “شارلي شابلين” الشهير “العصر الحديث”، في حين يتمّ عرض، في فترة ما بعد الظهر، أربعة أفلام وهي “سلمى”، “النجاح”، “الراية البيضاء” و”أم أميرة”.