الرئيسية / دولي / نجاة 250 معتمر من حريق شب بفندق بمكة
9c3b8f301d532ad35a5936ec4ac3e5e8

نجاة 250 معتمر من حريق شب بفندق بمكة

باشرت 4 فرق اطفاء و3 فرق انقاذ بالاضافة الى سيارة السلالم والسنوركل تابعة للدفاع المدني حادث حريق بحي المسفلة شارع ابراهيم الخليل نشب في احد الغرف بالدور السابع من فندق مكون من اربعة عشر دورا حيث استطاعت الفرق من اخلاء ساكني الفندق البالغ عددهم 250 نزيل من جنسيات مختلفة كما تم محاصرة الحريق واخماده مقتصرا على بعض محتويات الغرفة المحترقة.
واوضح المقدم صالح بن عبدالله العلياني الناطق الاعلامي بادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة انه نجم عن الحادث تعرض حالتين من نزلاء الفندق الى اختناق بسيط من جراء ادخنة الحريق جرى نقلها عن طريق اسعاف الهلال الاحمر الى المستشفى و اشارت التحقيقات اﻻولية الى عرضية الحادث ولازال التحقيق جاري لتحديد مقدار الخسائر .
كما كان لوسائل السلامة المتوفرة بالفندق دور بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى في محاصرة الحريق والمساهمة في الحد من انتشاره كما ساهم تقارب فرق الدفاع المدني وكثرتها في المنطقة المركزبة والمواقع القريبة منها في سرعة اخلاء نزﻻء الفندق اثناء الحريق واحكام السيطرة عليه دون انتشاره.
ويأتي هذا الحريق بعد حوالي شهرين من إعلان السلطات السعودية عن مقتل 15 شخصا، معظمهم مصريون، نتيجة حريق شب في أحد الفنادق في مكة المكرمة.