قمة روسية مصرية بمنتجع سوتشي بروسيا

هيثم شلبي
دولي
هيثم شلبي11 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قمة روسية مصرية بمنتجع سوتشي بروسيا
000ae0f15a95bad5b5f3c1a001d23e05 - مشاهد 24

تعقد اليوم الثلاثاء في منتجع سوتشي قمة روسية ـ مصرية، حيث يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي. وزيارة الرئيس المصري التي تمتد ليومين لموسكو، هي الثانية له في ستة أشهر، وكانت الأولى في فبراير (شباط) الماضي حين كان وزيراً للدفاع. وأعلن متحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) أن تداعيات الأوضاع الساخنة في إقليم الشرق الأوسط بما فيها أوضاع قطاع غزة وسوريا والعراق ستتصدر أجندة المحادثات بين بوتين والسيسي.
وقال المتحدث إن المحادثات ستشمل تطوير العلاقات الروسية المصرية في المجالات كافة وتنفيذ عدد كامل من المشاريع الاقتصادية المشتركة وإمكانية إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي (روسيا، بيلاروسيا، كازاخستان)، والتعاون العسكري الفني.
وتتطلع روسيا ومصر إلى زيادة التعاون العسكري الفني. وكان وزيرا خارجية ودفاع روسيا بحثا مع المسؤولين المصريين في القاهرة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، توريد أسلحة روسية لمصر.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق