الرئيسية / دولي / إسرائيل تشعر بالصدمة تجاه طريقة إنشاء أنفاق غزة

إسرائيل تشعر بالصدمة تجاه طريقة إنشاء أنفاق غزة

قالت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية ان إسرائيل تشعر بالصدمة من نطاق واساليب انشاء الانفاق التي تستخدمها حركة المقاومة الاسلامية حماس في قتالها ضدها.
وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن الأنفاق التي تستخدمها حماس لشن هجمات على اسرائيل، والتي يصل عددها إلى 60 نفقا، أجبرت القوات الاسرائيلية على غلق مناطق أمام حركة المرور المدنية.
ووفقا للصحيفة، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الميجور جنرال “سامي ترجمان” ان عناصر من حماس اخترقت اسرائيل مرتدية الزي العسكري الاسرائيلي مرة واحدة على الأقل وهو ما يعد تهديدا للجنوب.
وقال المحلل الاسرائيلي عمير رابابورت “لقد استغلت منظمة حماس الفترة التي كان يحكم فيها جماعة الاخوان الارهابية مصر لإنشاء صناعة عسكرية حقيقية في قطاع غزة وزودت ترسانتها بمعدات وادوات مطورة وبكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات المهربة بما في ذلك صواريخ من طراز كورنيت المضادة للدبابات التي تم نقلها إلى سوريا قبل اندلاع الحرب الأهلية هناك.
وأفادت تقارير إخبارية في وقت سابق بأن فرقتين من حماس اخترقتا اسرائيل عن طريق نفق من قطاع غزة، وأكد مصدر عسكري سعي 30 مقاتلا من عناصر حماس يرتدون الزي العسكري الاسرائيلى الى شن هجوم على مستوطنات يهودية قريبة..الا ان 10 عناصر من حماس لقوا مصرعهم في هذه العملية عن طريق القصف الجوي والبري .
وقالت الصحيفة انه ليس من الواضح كيف حصلت حماس على معدات الجيش الاسرائيلي، مشيرة الى انه في احدى المرات اطلق أحد عناصر حركة حماس صاروخا موجها مضادا للدبابات روسي الصنع مما اسفر عن مقتل أربعة جنود اسرائيليين في سيارة رباعية الدفع.

loading...