الرئيسية / دولي / خلية بروكسل خططت لاغتيال رئيس الوزراء البلجيكي
رئيس الوزراء البلجيكي

خلية بروكسل خططت لاغتيال رئيس الوزراء البلجيكي

قالت تقارير إعلامية بلجيكية أمس الأربعاء، أن الانتحاريين اللذين نفذا هجمات العاصمة بروكسل قبل أسبوعين، كانا يخططا لاستهداف رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل.

ووفق ما أفادت به هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية، كشفت التحقيقات الجارية في الهجمات الأخيرة التي هزت بروكسل وأودت بحياة أزيد من 30 شخصا، أن انتحاريي بروكسل كانا يخططان لاستهداف رئيس الوزراء، مشيرة إلى أن إبراهيم البكراوي كان يجمع معلومات مفصلة عن هذا الأخير في الفترة الأخيرة.

وأضافت الهيئة أن السلطات البلجيكية عثرت على مجموعة من المعلومات المفصلة بخصوص مقر رئيس الحكومة ومنزله في الحاسوب الخاص بإبراهيم البكراوي، مضيفة أن الأخير كان يخطط رفقة شقيقه لاستهداف رئيس الوزراء شارل ميشيل.

وأكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية أنه وبعد الكشف عن المعلومات، عمدت السلطات إلى تبني إجراءات أمنية مشددة في محيط البرلمان والمقرات الحكومية.

هذا وأفضت عملية تفتيش شقة الإرهابيين التي يرجح أنهم انطلقوا منها صوب مطار بروكسل، إلى العثور على كمية كبيرة من المتفجرات.

وكانت العاصمة البلجيكية يوم 22 من الشهر الجاري، مسرحا لسلسة هجمات إرهابية استهدف مطار المدينة ومحطة للميترو، والتي خلفت مقتل أزيد من 30 شخصا وجرح مئات آخرين.

إقرأ أيضا:أردوغان: بلجيكا أفرجت عن منفذ هجمات بروكسل رغم تحذيراتنا