السعودية تعتبر مواقف لبنان مناهضة لها وتوقف مشروع تسليح الجيش

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي19 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية تعتبر مواقف لبنان مناهضة لها وتوقف مشروع تسليح الجيش
السعودية توقف مشروع تسليح الجيش اللبناني

قررت السلطات السعودية، اليوم الجمعة وقف المساعدات المقرر إرسالها لتسليح الجيش اللبناني، إضافة إلى وقف المساعدات الموجهة لدعم قوى الأمن الداخلي اللبناني، على خلفية المواقف اللبنانية المناهضة للسعودية.

وحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية، فإن القرار جاء كرد فعل على ما اعتبرته الرياض تبني لبنان لمواقف مناهضة للمملكة في المحافل الدولية والعربية والإقليمية.

واعتبرت المملكة أن عدم إعلان لبنان عن إدانته للاعتداء على سفارة وقنصلية السعودية في طهران في منظمتي الجامعة العربية والتعاون الإسلامي في موقف مخالف لأغلبية الدول العربية والإسلامية موقف مناوئ للسعودية.

وكانت الرياض قد أبرمت في نهاية 2013 اتفاقا مع فرنسا من أجل تسليح الجيش اللبناني على شكل هبة، حيث تسلمت لبنان دفعة أولى من الأسلحة والمعدات.

إلى ذلك يبدو أن موقف السعودية يعد تحولا في العلاقات بين لبنان والمملكة، حيث ظلت الرياض على مدى سنوات تحتفظ بنفوذ واسع في لبنان خصوصا بين الطائفة السنية ونخبتها السياسية.

إقرأ أيضا: السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق