الصين تطلق حملة إلكترونية ضد العنف

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي19 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الصين تطلق حملة إلكترونية ضد العنف
0ddb1d41594a5f420428a4b28d001c70 - مشاهد 24

أطلقت السلطات في الصين حملة على شبكة الإنترنت تهدف إلى إزالة المحتوى الذي تعتبر أنه يروج “للإرهاب والعنف” والمسؤول عن التحريض على تنفيذ سلسلة من الهجمات الدامية في البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الصينية، الجمعة، إن الحملة تستهدف “تطهير الشبكة العنكبوتية من المحتوى الذي يروج لفكرة الجهاد” أو “تعليم أساليب صناعة المتفجرات وغيرها من أساليب العنف”.
وحسب الوكالة، فإن الأجهزة المختصة ستعمل على تكثيف عملية تنقية المواقع، بعد أن أصدرت السلطات أوامرا للقائمين على إدارة المواقع الإلكترونية بضبط النظام فيها أو التعرض للعقاب.
وأضافت أن المشاركين بالهجمات الأخيرة اطلعوا على “محتوى متطرف”، مشيرة إلى أن الناشطين، الذين يسعون لتحقيق استقلال منطقة شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة، أغرقوا شبكة الإنترنت بمثل تلك الموضوعات.
وكانت السلطات الصينية حملت انفصاليين مسؤولية هجمات ذهب ضحيتها العشرات في منطقة شينجيانغ الغربية في شرق البلاد التي تعد موطن أقلية الويغور.
 سكاي نيوز عربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق