بعد الأساتذة.. المُكونون يعلنون عن إضراب وطني!

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-26T10:34:15+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي26 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد الأساتذة.. المُكونون يعلنون عن إضراب وطني!

قرر مجلس التنسيق للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ومركز تكوين مفتشي التعليم، ومركز التوجيه والتخطيط التربوي، تنفيذ إضراب وطني إنذاري بالمراكز الجهوية يوم الأربعاء 25 ماي، وتنظيم وقفة احتجاجية خلال نفس اليوم، أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وندد المجلس التابع للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في بيان له توصل مشاهد24 بنسخة منه، بما أسماه “واقع صم الآذان التي تنهجها وزارة التربية الوطنية اتجاه طلبات اللقاء المتكررة التي وجهتها النقابة، معتبرا هذا الأسلوب في التعامل ضربا سافرا للحريات النقابية، ومظهرا لزيف شعارات التشاركية والحوار التي ترفعها الحكومة ووزارتها في التربية الوطنية والتكوين المهني”.

واستنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي يضيف البيان، “التدبير الحكومي الأحادي للشأن التكويني، الذي أصبح أسير حسابات لا علاقة لها بالرهانات المجتمعية الحقيقية المعقودة على منظومة التربية والتكوين، مستدلا بالأزمة التي عاشتها المراكز الجهوية هذا الموسم، وماشابه من تدبير ارتجالي قائم على الإقصاء وعدم التشاور”.

إقرأ أيضا: عاجل. الحكومة ترضخ لمطالب الأساتذة المتدربين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق